منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«هيلث آند سيفتى هوم» تدير خدمات الطاقة الشمسية فى بنبان بعد انتهاء عقد «حسن علام»


«الجمل»: الجمعية تعاقدت مع «فرناس شومان» لتولى الاستشارات والمراجعة

تعاقدت جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان مع شركة «هيلث آند سيفتى هوم» لاستكمال إدارة خدمات موقع مشروعات الطاقة الشمسية فى «بنبان» بعد انتهاء التعاقد مع شركة «حسن علام».

وقال هشام الجمل رئيس مجلس إدارة الجمعية لـ”البورصة»، إن مدة التعاقد مع «هيلث آند سيفتى» لإدارة خدمات موقع مشروعات الطاقة الشمسية فى بنبان 5 سنوات، بعد تقدمها بالعرض الأفضل فنياً ومالياً فى المناقصة التى طرحتها الجمعية، وتقدم لها أكثر من شركة مصرية.

وأوضح أن الجمعية تعاقدت مع شركة الاستشارات «فرناس شومان» للمراقبة على أعمال شركة الخدمات التى تم اختيارها خلفاً للشركة المصرية لهندسة نظم القوى الكهربائية.

وتتولى جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية فى «بنبان» الإجراءات الخاصة بملف إدارة الخدمات فى مشروعات الطاقة الشمسية، خاصة أنها مفوضة من جميع المستثمرين باتخاذ القرارات اللازمة للحفاظ على المحطات.

وذكر أن المبالغ المخصصة لإدارة الخدمات فى موقع المحطات فى بنبان بأسوان تتوزع على جميع المستثمرين وتحدد على حسب قدرات المحطة المنفذة.

ويضم مجمع بنبان للطاقة الشمسية 32 محطة تنتج كهرباء بقدرة إجمالية تصل إلى 1465 ميجاوات، واستثمارات تصل إلى 2.5 مليار دولار، وتشترى الشركة المصرية لنقل الكهرباء، الطاقة المنتجة من المشروعات لمدة 25 عاماً، وفقاً لنظام تعريفة التغذية.

وقال رئيس جمعية مستثمرى الطاقة الشمسية فى بنبان، إن الشركات بدأت فى تحويل المبالغ الخاصة بتسوية تقاسم التكاليف لصالح الشركة المصرية لنقل الكهرباء وذلك بعد إنهاء الأزمة الخاصة بالقيمة التى يدفعها المستثمرين.

واتفقت شركات الطاقة الشمسية مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء على سداد مبلغ بقيمة 1.6 مليار جنيه على أقساط لمدة 5 سنوات، وتسدد المبالغ على 6 دفعات، ويتم دفع جزء من المستحقات بدون فائدة، بينما سيتم سداد جزء آخر مضاف إليه فائدة التقسيط، بالاتفاق بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمستثمرين.

ووافق مجلس الوزراء على السير فى إجراءات التعاقد على مشروعات طاقة متجددة مع شركات «أكواباور» السعودية و«مصدر» و«النويس» الإماراتيين.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إن شركة مصدر الإماراتية تتفاوض مع إحدى الشركات المصرية للمشاركة فى تنفيذ محطة طاقة رياح بقدرة 200 ميجاوات، ومن المقرر الوصول إلى اتفاق خلال النصف الأول من العام المقبل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/03/1403469