منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





مسؤول فى الاحتياطى الفيدرالى: الاقتصاد الأمريكى “مستقر بمكانه” بسبب عودة انتشار كورونا ونقص الدعم المالى


قال مسؤول كبير في مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، يوم الأربعاء، إن الاقتصاد الأمريكي “مستقر بمكانه” بسبب عودة انتشار حالات الإصابة بكوفيد-19 في جميع أنحاء البلاد، ونقص الدعم المالي.

قال باتريك هاركر، رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، في كلمة إلى رابطة خريجي “وارتون” بقطاع الأسهم والاستثمارات المالية، إن “عودة انتشار كوفيد-19 لا بد أن يكون لها تأثير اقتصادي، في كل من حالتي أن تفرض الحكومات المحلية إجراءات لكبح انتشاره، وعندما يغيّر المستهلكون سلوكهم”.

وأضاف “في الواقع، نحن نشهد حاليا علامات على استقرار الاقتصاد بمكانه. وذلك سببه استمرار انتشار كوفيد-19 وتبخر الدعم المالي – للأسر ذات الدخل المنخفض- الذي قدمته الحكومة الفيدرالية في بداية الوباء”.

وأشار هاركر إلى أن مصرفيا كبيرا قد أعرب مؤخرا عن مخاوفه العميقة بشأن “هاوية مالية” تقترب بسرعة، حيث سيفقد الكثير من الأمريكيين قريبا مزايا دعم العاطلين عن العمل، ويبدأون بمواجهة صعوبات مثل الإخلاء وقيود الرهن العقاري.

وقال أيضا “إن مطالبات دعم البطالة آخذة في الارتفاع فعلا، وفي الوقت الحالي، أتوقع نموا معتدلا لبقية هذا العام والربع الأول من عام 2021، بما يبقينا دون اتجاه قبل الوباء”.

جاءت تصريحات هاركر في وقت يعاني فيه المشرعون الديمقراطيون والجمهوريون من تعثر مناقشاتهم منذ شهور، بشأن حجم ونطاق الجولة التالية من الدعم المالي.

كان محافظ مجلس الاحتياطي الفيدرالي، لايل برينارد، قد قال أيضا يوم الثلاثاء، إن هناك حاجة لدعم مالي إضافي لتخفيف آثار سوق العمل وحالات الإفلاس، في وقت يكافح فيه الاقتصاد الأمريكي بصعوبة للتعافي من آثار الوباء.

وأشار برينارد إلى أنه “بالتوازي مع ذلك، فإن الدعم المالي الإضافي أمر ضروري لتجاوز الموجة الثانية من كوفيد-19، من أجل تفادي الآثار بسوق العمل، والتخفيضات في الخدمات الحكومية والمحلية الهامة، وحالات الإفلاس”، مضيفا أن هذا الدعم الإضافي مهم جدا “لتحويل هذا التعافي على شكل حرف K (غير شامل)، إلى تعافٍ شامل وواسع النطاق.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/03/1403597