منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



يحيى زكى: انفاق 3 مليارات جنيه سنوياً لتهيئة البنية التحتية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس


مجلس الوزراء يوافق للهيئة على المساهمة النقدية فى رأس مال “نيرك” لصناعات السكك الحديدية

قال المهندس يحيى زكى، رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن الهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، تستثمر ما بين 2 إلى 3 مليارات جنيه سنويا لتهيئة البنية التحتية للمنطقة لجذب استثمارات مختلفة ومنها مشروعات الشراكة مع المطورين كمشروع الألياف الضوئية.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء، وافق على مشاركة الهيئة بالشركة الوطنية للسكك الحديدية بنسبة 12% من رأسمالها.

وأضاف زكى، فى تصريحات صحفية على هامش مشاركته بمؤتمر “قمة مصر الاقتصادية”، أن الهيئة ستشارك عبر حصة نقدية فى رأس مال شركة المشروع.

وأشار إلى أن بدء عمل الشركة الوطنية لصناعة السكك الحديدية سيكون في سبتمبر 2021 باستثمارات تقديرية 240 مليون دولار.

وكان مجلس الوزراء قد وافق منذ أسابيع على تأسيس الشركة الوطنية لصناعات السكك الحديدية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس؛ وذلك بغرض القيام بتصنيع وإصلاحات عربات السكك الحديدية وإحلالها وتجديدها؛ بهدف توطين هذه الصناعة.

ونصَّ القرار على أن ذلك من خلال المساهمة بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وكلٍّ من صندوق مصر السيادي والقطاع الخاص، مع مراعاة وضع آلية تسمح لوزارة النقل بالتأكد من السعر العالمي للمنتج النهائي.

كما نصّ على التنويه في ضوء ذلك لقيام وزارة النقل بتحديد جميع احتياجاتها من الوحدات المتحركة التي تتضمن عربات سكة حديد، وقطارات مترو، والقطار الكهربائي السريع حتى عام 2030.

وجرى توقيع عقد تأسيس الشركة الوطنية المصرية لصناعات السكك الحديدية “نيرك” منذ أيام بين الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس وصندوق مصر السيادى، والقطاع الخاص متمثلا فى المساهمين “شركة بورسعيد للتنمية، شركة سامكريت للاستثمار، شركة حسن علام القابضة، شركة أوراسكوم للإنشاءات، وشركة كونيكت للتكنولوجيا والمعلومات”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/03/1403683