منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“النقل”: 86.5% نسبة تنفيذ كوبرى طوخ طنبشا بطريق الإسكندرية الزراعى بتكلفة 173 مليون جنيه


الوزير: إنشاء مسار جديد لطريق “طنطا / السنطة / زفتى” ورفع كفاءة طريق “الباجور- القناطر”

انتهت وزارة النقل من 86.5% من أعمال كوبرى طوخ طنبشا على الطريق الزراعي القاهرة الإسكندرية بطول 800 متر وتكلفة 173.6 مليون جنيه.

وتفقد وزير النقل كامل الوزير اليوم أعمال مشروعات تطوير الطرق الرئيسية ومنها طريق القاهرة الإسكندرية الذى يتم توسعته إلى 4 حارات بكل اتجاه من شبرا إلى الإسكندرية.

اشار إلى أنه يتم انشاء 10 كباري علوية على امتداد طريق القاهرة / الاسكندرية الزراعى وهي كباري الشرقاوية وقلما الذي تم الانتهاء من تنفيذه وتشغيله تجريبياً وعرب الرمل وطوخ طنبشا والروضة وكوبري جنبواى ودسونس أم دينار، وكفر الدوار وكوبرى كوم إشو ودسونس الحلفاوية للمشاة.

وأكد وزير النقل على ضرورة أن يتم تنفيذ هذه الكباري وفقاً لمواصفات الجودة العالية مع تكثيف العمل على مدار الساعة لسرعة الإنجاز مع التنسيق المستمر مع المرور لضمان انسيابية الحركة المرورية على الطريق بالتزامن مع تنفيذ الأعمال.

ولفت إلى أن الكباري ستساهم في إلغاء التقاطعات السطحية لتحقيق سيولة مرورية بالطريق وإنهاء الاختناقات المرورية ومنع التكدس ومنع وقوع الحوادث المرورية بمناطق إقامة الكبارى.

كما تابع الوزير خلال الجولة أعمال تطوير المسافة من بنها حتى بركة السبع بطول 15 كم وأعمال رفع كفاءة وصيانة عدد من القطاعات الأخرى بالطريق مثل المسافة من بركة السبع حتى طنطا بطول 22 كم ووصلة دفرة بطول 28 كم، حيث سيتم استخدام تقنية إعادة تدوير الأسفلت لمسافة 16 كم باتجاه القاهرة في هذه الوصلة.

واستعرض الوزير برفقة الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أعمال إنشاء مسار جديد لطريق طنطا / السنطة / زفتي ( مرحلة أولي ) في المسافة من مدينة طنطا حتي مدينة السنطة بطول 11 كم، حيث يتم تنفيذ هذه المسافة بعدد 3 حارة مرورية لكل إتجاه وتنفيذ عدد ( 4 ) كباري، حيث سيساهم الطريق في الربط بين محافظات الدقهلية والغربية والبحيرة والإسكندرية.

وتابع الوزير أعمال رفع كفاءة طريق الباجور/ القناطر الخيرية بطول 33 كم وتكلفة 138.6 مليون جنيه باستخدام تقنيات FDR لإعادة تدوير طبقات الأسفلت والأساس.

وأشار الوزير إلى أنه يتم التوسع فى استخدام المعدات الحديثة لإعادة تدوير طبقات الرصف فى رفع كفاءة وصيانة الطرق لأهميتها فى استخدام ناتج كشط الأسفلت وتدويره مرة أخرى.

بما يحقق عدم إهدار المواد والخامات والحد من التلوث البيئى وتقليل التكلفة وسرعة إنجاز الأعمال بأعلى جودة مما يحقق وفراً اقتصادياً كبيراً وبأسرع معدلات تنفيذ، كما شدد الوزير على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا في مواقع العمل بالتزامن مع استمرار العمل في هذه المشروعات المهمة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: النقل

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/06/1403923