منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“راية” تعتمد المضي بإجراءات استحواذ قطاع التجارة والتوزيع على “i2″ و”المتاجر المتحدة”


كشفت شركة “راية القابضة للاستثمارات المالية”، عن موافقة مجلس إدارة الشركة على مضى قطاع راية للتجارة والتوزيع قدما في عملية الاستحواذ الكامل من شركة DTR البحرينية على 100% من أسهم وحصص كلا من شركة اتصالات الدولية – مصر (I2) وشركة المتاجر المتحدة URC والعاملتان في مجال تجارة وتوزيع الإلكترونيات.

وأوضحت الشركة أنه سوف يتم إجراء عملية الاستحواذ من خلال شركتي راية القابضة التابعتين : راية للتوزيع وراية للإلكترونيات.

وستعمل هذه الصفقة على تعزيز حضور راية التجاري في سوق الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية في مصر.

ومن المتوقع أن يتم تمويل الصفقة جزئيا من خلال قروض وجزئيا من خلال موارد الشركة الذاتية وذلك بعد موافقة مجلس إدارة شركةة راية القابضة على زيادة رأسمال شركة راية للتوزيع.

وفي هذا الإطار، فقد أكملت راية للتجارة والتوزيع إجراءات الفحوضات المالية والقانونية والتجارية النافية للجهالة وتقوم حاليا بالتفاوض على البنود التنفيذية للصفقة.

ومن المتوقع أن تتوائم الشركتان المستحوذتان، i2 و URC بشكل جيد مع منظومة راية للتجارة والتوزيع نظراً لتشابة هيكل العمليات ومحفظة المنتجات والخدمات.

وبهذه المناسبة، قال أحمد خليل العضو المنتدب لشركة راية القابضة للاستثمارات المالية، :” يمر قطاع التجارة والتوزيع لدينا بعملية تحول هائلة لمواصلة الاحتفاظ بمكانتة الرائدة في سوق الإلكترونيات وأجهزة الاتصالات في مصر”.

وتابع خليل :” سيؤدي هذا الاستحواذ إلى توسيع محفظة منتجاتنا ونطاق خدماتنا، بما يعزز من حجم أعمال راية للتجارة والتوزيع من خلال توسيع حصتها السوقية وإنتشارها بشكل كبير”.

وأضاف:” نرى أن الطلب المحلي على الأجهزة الإلكترونية وحلول الاتصالات سيستمر في النمو نظرا لعدة عوامل منها: التوجة المتنامي نحو توسيع الشمول المالي والتحول المتزايد نحو حلول التكنولوجيا المالية والتجارة الإلكترونية، والتحسن المستمر في البنية التحتية للاتصاالات مع التبني السريع لتكنولوجيا فور جي والتحول المرتقب لتقنيات 5 جي في مصر”.

ومن جانبه أشار باسم مجاهد العضو المنتدب لقطاع التجارة التوزيع:” لقد رأينا في i2 , URC فرصة مناسبة للغاية بالنسبة لنا نظرا للتشابة الكبير في حجم ومصادر الإيرادات والهيكل التشغيلي”.

وبالإضافة إلى امتلاك محفظة خدمات ومنتجات مماثلة لمحفظتنا ، تتمتع كلتا الشركتين بقدرات التوزيع وشيكة بيع بالتجزئة مناسبة، بما يمكننا الوصول للمرحلة التالية من نمو أعمالنا.

كما نتطلع أن تعمل URC على تعزيز إنتشارنا في مجال البيع بالتجزئة وخدمات ما بعد البيع.

وأضاف :” أننا على يقين أن هنالك الكثير من أ,جة التكامل المنتظرة بين راية وكل من اي تو ويو أر سي والتي من الممكن استغلالها في تفعيل المزيد من القيمة التجارية للشركات المذكورة”.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/06/1404079