منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




إصدار 75 رخصة بناء لمشروعات جديدة بمنطقة “البغدادى الصناعية”


أصدرت الهيئة العامة للتنمية الصناعية نحو 75 رخصة بناء للمشروعات الصناعية الراغبة فى تنفيذ أعمال الإنشاءات بمنطقة البغدادى الصناعية بمحافظة الأقصر.

وقال المهندس مصطفى عبدالحليم مدير منطقة البغدادى الصناعية، إن رغبة القيادة السياسية فى خلق كيانات صناعية جديدة خلال الفترة الحالية، دفع الهيئة العامة للتنمية الصناعية إلى تغيير آلية عملها مع ملف الاستثمار من حيث سرعة إنهاء الإجراءات والتسهيل على المستثمرين.

وأضاف عبدالحليم لـ”البورصة”، أن رخص البناء التى أصدرتها التنمية الصناعية للمشروعات بالمنطقة خلال فترة لم تتجاوز 9 شهور، وكانت تستغرق خلال السنوات السابقة نحو عام أو يزيد حتى يحصل المستثمر على جميع الموافقات.

ولفت إلى أن منطقة البغدادي من أكثر المناطق الصناعية جذبًا للمستثمرين فى المحافظة، نظرًا لموقعها الجغرافي، بجانب كفاءة بنيتها التحتية، وتعمل المحافظة على سرعة إتمام أعمال الترفيق لتسليمها للمستثمرين، وتضم المنطقة، جميع القطاعات الصناعية ومنها صناعات غذائية ومواد بناء وتغليف حاصلات زراعية، مقدرة حجم الاستثمارات بنحو مليار جنيه.

لفت إلى أن التنمية الصناعية طرحت مجمع الصناعات الجاهزة بالمنطقة نهاية الشهر الماضي، وتدرس حاليًا الطلبات الاستثمارية المقدمة من المستثمرين من خلال لجنة مشكلة بين الاستثمار، ومحافظة الأقصر وذلك لسرعة تسكين صغار المستثمرين.

ونفذ المجمع الصناعي على مساحة 49 فداناً، ما يعادل 206 آلاف متر مربع، ويضم نحو 240 وحدة جاهزة كاملة المرافق (مشطبة، كهرباء وغاز ، مياة، تراخيص) بمساحات تتراوح بين 150 و400 متر مربع.

وتقع منطقة البغدادى الصناعية على مساحة 311 فداناً، وتخصص الأراضى فيها كاملة المرافق بالمجان للمستثمرين، مع إعفاء من الضرائب لمدة 5 سنوات من تاريخ استلامهم الأرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/07/1404498