منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“معلومات الوزراء” يصدر العدد الأول من “آفاق اقتصادية”


أصدر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء العدد الأول من مجلة “آفاق اقتصادية”، وهى أول مجلة اقتصادية متخصصة تصدر عن المركز بعد توقف دام 6 سنوات، وتستهدف تقديم رؤية متكاملة لأهم الموضوعات الاقتصادية على الساحة من خلال كتابات لأبرز الخبراء والمحللين داخل مصر وخارجها، مع استعراض أبرز المؤشرات المحلية والدولية.

وأوضح المركز أنه قد تم اختيار موضوع “التجارة الدولية” ليكون موضوع العدد؛ لما يشهده العالم من حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى ما فرضته جائحة كورونا من تحديات على التجارة الدولية ومستقبل سلاسل الإمداد العالمية، كل ذلك جعل العالم أمام مشهد تجارى جديد قيد التشكيل.

ومن الموضوعات التى تناولها العدد الأول من المجلة “تداعيات فيروس كورونا المستجد على التجارة الدولية”، و”مصر على خريطة التجارة الدولية”، و”تحليل موقف مصر فى المؤشرات الدولية”.

وقد أُثرى العدد الأول من “آفاق اقتصادية ” بأقلام نخبة من خبراء الاقتصاد والباحثين المتميزين، ومنهم: الدكتور محمود محيى الدين، ود. بهجت أبو النصر مدير إدارة التكامل الاقتصادى بجامعة الدول العربية، ود. أحمد فاروق غنيم أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، ود. محمود فتح الله المستشار الاقتصادى بجامعة الدول العربية، و د. ماجدة شاهين مساعد وزير الخارجية للعلاقات الاقتصادية سابقًا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/08/1404649