منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“أوبر” تتخلى عن جهودها لتطوير سيارات ذاتية القيادة


أعلنت شركة “أوبر” لخدمات نقل الركاب عن بيع وحدتها للسيارات ذاتية القيادة إلى شركة “أورورا” الناشئة للسيارات بدون سائق، والمدعومة من قبل شركتي “أمازون” و”سيكويا”، لتتخلى بذلك عن أحد أكثر المحاولات طموحا لتطوير سيارة ذاتية القيادة بالكامل.

واستطاعت الشركة تحقيق تقدم مبكر في السباق لتطوير تكنولوجيا المركبات ذاتية القيادة قبل 4 أعوام، متخطية منافسيها، بما في ذلك “جوجل” و”تسلا”، وذلك في ظل سعيها لوضع أسطول من سيارات الأجرة ذاتية القيادة على الطريق.

لكن جهودها واجهت مأساة حقيقية عندما لقت امرأة مصرعها في حادث تورطت فيه أحد السيارات في مدينة تمبي بولاية أريزونا الأمريكية في عام 2018، كما أن المستثمرين في أوبر قاموا بالضغط على الشركة للتركيز على تحقيق الربحية من أعمالها الأساسية في حجز السيارات.

وذكرت صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، أن “أوبر” ستنقل وحدتها ذاتية القيادة، التي تضم 1200 موظف، تحت إدارة “أورورا”، التي تضم حالياً 600 موظف، بالإضافة إلى أنها ستثتمر ما يصل إلى 400 مليون دولار في الشركة الناشئة، وبالتالي ستحتوذ على حصة قدرها 26% فقط في “أورورا”.

وفي هذا الصدد، قالت “أورورا”، التي تقدر قيمتها بـ 2.5 مليار دولار بعد استثمار 530 مليون دولار في عام 2019 بقيادة شركة “سيكويا”، إن صفقة “أوبر” ستضاعف قيمتها بمقدار 4 مرات لتصل إلى 10 مليارات دولار.

ولن ينتقل جميع موظفي “أوبر” إلى “أورورا”، بما في ذلك رئيس وحدة القيادة الذاتية إيريك مايهوفر، لكن دارا خسروشاهي، الرئيس التنفيذي لشركة “أوبر”، سيشغل مقعداً في مجلس إدارة “أورورا”.

وبدأت “أوبر” الفترة الأخيرة في التوجه نحو بيع أو إغلاق الأعمال غير الأساسية، وربما تكون خطوتها القادمة هي بيع مشروعها للسيارة الطائرة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/09/1404861