منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



عشماوي: طرح مشروع لمستودعات تخزين السلع باستثمارات 30 مليار جنيه


قال الدكتور إبراهيم عشماوي، رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز طرح مشروعا استثماريا قوميا لإنشاء وإدارة مستودعات استراتيجية باستثمارات بنحو 30 مليار جنيه. 

أضاف عشماوى فى كلمةألقاها نيابةعن الدكتورعلى المصيلحى وزيرالتموين فى حفل إفتتاح المؤتمر ومعرض بيزنكس الدولي للاستثمار خلال دورته الثالثة، أن 7 من كبرى الشركات العالمية والإقليمية تقدمت لتنفيذ مستودعات تخزين ومناطق لوجيستية في 7 محافظات، بغرض ضمان توفير احتياطى استراتيجي آمن من السلع الغذائية الأساسية وغيرها .

أكد أن الهدف من المشروع تخزين وتدبير احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي للبلاد، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية بالإسراع في إنشاء وإدارة وتشغيل مستودعات استراتيجية للتخزين السلعي‪.‬ 

أضاف أن الوزارة نجحت فى تأمين احتياجات البلاد من جميع السلع الأساسية، وهو ما نتج عنه عدم حدوث أى أزمات من نقص السلع الاساسية خلال فترة جائحة كورونا، و الحفاظ على استقرار الأسعار فى الوقت الذى شهدت فيه بعض دول ذات اقتصاديات كبرى فى العالم أزمة كبيرة من نقص السلع وأيضا زيادة فى الأسعار. 

وتابع : أن المساحات المتاحة لتجارةالتجزئة حاليا 3 ملايين متر مربع ومصر تحتاج إلى خمسة أمثال هذه المساحة لتصل إلى 15 مليون متر مربع، والسوق المحلية وعدد السكان يستوعب ذلك “. 

أوضح إن البنية الأساسية لمنظومة التجارة الداخلة تحتاج إلى أسواق جملة ونصف جملة وأيضا أسواق متخصصة، وهو ما يقوم به جهاز تنمية التجازة الداخلية، و جذب استثمارات فى قطاع التجارة، بما يقرب من 50 مليار جنيه فى إنشاء 18 مشروعا فى 11 محافظة وتوفر 400 ألف فرصة عمل. 

ويوفر معرض ” بيزنكس 2020 “، فرصا استثمارية للشباب تبدأ من 100 ألف جنيه، عبر كبرى العلامات التجارية المشاركة بالمعرض، كما يقدم خدمات تسجيل العلامات التجارية والاستحواذ ومراجعة الميزانيات ودراسات الجدوى للزائرين لمشروعاتهم مجانا على مدار أيام المعرض.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/09/1405183