منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الرقابة المالية” توافق على 7 إصدارات لسندات توريق بقيمة 9.3 مليار جنيه


“كوربليس” و”بالم هيلز” و”بريميوم كارد” و”عامر جروب” ضمن الشركات التى حصلت على الموافقة

قال محمد عمران، رئيس هيئة الرقابة المالية، إن مجلس الإدارة قد وافق لأول مرة على الترخيص بطرح 7 إصدارات من سندات التوريق – دفعةً واحدة بقيمة إجمالية تبلغ 9.3 مليار جنيه لـ5 شركات توريق مقابل محافظ لحقوق مالية آجلة متنوعة لأنشطة التأجير التمويلى والتمويل الاستهلاكى والتمويل العقارى والتخصيم.

وعلمت «البورصة»، أن من بين الشركات التى وافقت الهيئة على إصدارات لها، شركة كوربليس للتأجير التمويلى التى تخطط لإصدار سندات توريق بقيمة 2.5 مليار جنيه، وشركة بالم هيلز للتعمير والإسكان التى تعتزم إصدار سندات بقيمة 1.5 مليار جنيه.

وتخطط شركة بريميوم كارد لإصدار الشريحة الثالثة من سندات توريق بقيمة 260 مليون جنيه، كما تسعى شركة عامر جروب لتوريق محفظة بقيمة 1.25 مليار جنيه لشركة قسطلى التابعة».

وأضاف عمران، أن الهيئة تساند التوجه الإيجابى لنشاط سوق رأس المال المصرى للسعى بخطوات ثابتة لمزيد من إصدار السندات بجميع أنواعها ليصبح سوقاً جاذباً لتلك الأداة.

حيث يشهد سوق رأس المال، بالإضافة للسبعة إصدارات- وللمرة الأولى – الموافقة على برنامجين – إضافيين جديدين لشركتى توريق لإصدار سندات توريق بقيمة إجمالية قدرها 12.5 مليار جنيه مقابل محافظ حقوق مالية لأنشطة تطوير عقارى ستتيح إعادة التمويل لرأس المال العامل للشركات المستفيدة من إصدار سندات التوريق.

ويقصد بالتوريق إحالة أقساط حقوق مالية آجلة إلى شركات التوريق لتصدر مقابلها سندات وطرحها فى سوق الأوراق المالية بهدف الحصول على قيمتها فور إصدارها.

وبلغت قيمة إصدارات سندات التوريق ما يزيد على 22 مليار جنيه عام 2019 مقابل 5.3 مليار جنيه فقط عام 2018.

وأشار عمران إلى أن حجم إصدارات سندات التوريق خلال العام الجارى بلغ نحو 15.7 مليار جنيه بنهاية نوفمبر 2020.

وتوقع عمران، أن يصل حجم إصدارات سندات التوريق الإجمالى لما يقرب من 25 مليار جنيه بنهاية عام 2020.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/14/1405894