منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التموين” تتعاون مع “الإنتاج الحربى” لتطوير مكاتب السجل التجارى


“عشماوى”: إنشاء فروع لمكاتب السجل التجارى لأول مرة داخل البنوك

وقعت وزارة التموين، ممثلة فى جهاز تنمية التجارة الداخلية، بروتوكول تعاون مع وزارة الإنتاج الحربى، ممثلة فى شركة قها للصناعات الكيماوية، لتطوير مكاتب السجل التجارى وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.

ويهدف البروتوكول إلى إعادة وتأهيل وتطوير الإنشاءات الخاصة بمقرات الجهاز المختلفة الرئيسية والمقرات الأخرى “مكاتب التسجيل التجارى” التابعة للجهاز بكافة محافظات الجمهورية وما تستلزمه من صيانات وأجهزة ومعدات حديثة وتطوير البنية التحتية بما يمكن العميل من الحصول على الخدمات فى فترة وجيزة.

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى، مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن الجهاز لديه مكاتب للسجل التجارى داخل مجمعات خدمات الاستثمار وكذلك فى بعض مقرات الغرف التجارية وجارى استكمال إنشاء فروع لمكاتب السجل بمختلف فروع الغرف التجارية بالمحافظات على مستوى الجمهورية، بجانب إتاحة خدمات السجل التجارى لما يقرب من 35 بنك.

أضاف عشماوى إنه يجرى إنشاء فروع لمكاتب السجل التجارى لأول مرة داخل بعض البنوك وسيتم افتتاحها قريبا.

وأوضح أن أعمال تطوير وتحديث السجل التجارى تضمنت ربط كافة مكاتب السجل البالغ عددها 100 مكتب وإنشاء قاعدة بيانات موحدة ومؤمنة، كما يتم استكمال وتدقيق وتنقية بيانات التجار وبناء رقم موحد مميز للمنشأة داخل جميع مكاتب السجل التجارى يمكن من خلالها التعبير عن المنشاة وكل فروعها برقم وحيد يساهم فى إحكام الإجراءات وتقديم صورة حقيقة عن تطور النشاط التجارى، كما تم الربط مع قاعدة بيانات الضرائب لتفعيل رقم التسجيل الضريبى كرقم قومى للمنشأة.

وأشاد “عشماوى” بجهود وزارة الإنتاج الحربى وهيئة الرقابة الإدارية فى إعداد قواعد بيانات متكاملة للمستفيدين من منظومة دعم السلع التموينية والخبز.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/14/1406094