منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“إيفورى للتطوير” تطرح مشروعاً بمساحة 60 فداناً فى “الشيخ زايد” خلال 2021


مفاوضات لاقتراض 100 مليون جنيه من إحدى شركات التأجير التمويلى

نمو مبيعات السوق العقارى خلال النصف الثانى من العام الجارى

تعتزم شركة «إيفورى للتطوير العقارى» تنفيذ مشروع سكنى فندقى على مساحة 60 فداناً بمدينة الشيخ زايد خلال العام المقبل.

وتخطط الشركة للحصول على قطعة أرض لتطوير مشروع سياحى فى الساحل الشمالى ضمن خطتها التوسيعية بالقطاع العقارى.

وقالت سحر العجاتى، رئيس مجلس إدارة شركة «إيفورى للتطوير العقارى»، إن الشركة تتفاوض للحصول على قرض بقيمة 100 مليون جنيه من إحدى شركات التأجير التمويلى، لتنفيذ التشطيبات الداخلية بمشروع «إيفورى بيزنس بارك» الفندقى بمدينة الشيخ زايد.

أضافت لـ«البورصة»، أن الشركة حققت مبيعات تعاقدية بنحو 150 مليون جنيه بالمرحلة الأولى لمشروع «إيفورى بيزنس بارك».

وأوضحت العجاتى أن إجمالى استثمارات المشروع تصل 500 مليون جنيه، وتستهدف الشركة مليار جنيه مبيعات إجمالية بالمشروع.

وأشارت إلى أن الشركة انتهت من الأعمال الإنشائية والخرسانية للمشروع، قبل طرحه رسميا خلال الشهر المقبل، حيث تستهدف الشركة طرح كافة منتجاتها للبيع بعد الإنشاء وليس تحت الإنشاء.

وقالت إن الشركة تعاقدت مؤخرا مع شركة «هانى سعد إنوفيشنز» لتنفيذ التصميمات المعمارية والتشطيبات الداخلية لمشروع «إيفورى بيزنس بارك».

أضافت أن كافة الوحدات السكنية بالمشروع وحدات فندقية، والطفرة الحالية بالقطاع العقارى شجعت المطورين على طرح منتجات جديدة، بغرض تحقيق مزيد من المنافسة وتلبية احتياجات العملاء والبحث عن منتج مختلف بعد تشبع السوق بمنتجات متشابهة.

وأوضحت العجاتى أن الشركة تستهدف تقديم خدمات ما بعد البيع، خاصة وأن أكثر المشروعات العقارية المطروحة تعانى من مشكلات بعد التشغيل ومنها الصيانة وتراجع جودة الخدمات.

وأشارت إلى أن المنتجات الفندقية تقدم خدمات وحلول للعملاء، وتضمن استمرار الجودة والحفاظ على مواصفات المشروع حتى بعد التشغيل.

ويقام مشروع «إيفورى بيزنس بارك»، على مساحة 17 ألف متر مربع داخل مشروع «سوديك ويست» المملوك لشركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك»، وتبلغ النسبة النبائية للمشروع 30%، وينفذ على 3 مراحل، ومن المقرر تسليم المشروع خلال عامين ونصف.

ويضم المشروع 7 مبان منها 4 تجارية بمساحة إجمالية 5 آلاف متر، ويشمل 76 وحدة فندقية، و24 وحدة تجارية، وتتراوح مساحات الوحدات الفندقية بين 80 و900 متر مربع.

وقالت العجاتى إن المرحلة الأولى من المشروع تضم 34 وحدة فندقية، ويتراوح سعر بيع المتر بين 70 و80 ألف جنيه، وتستهدف الشركة 300 مليون جنيه مبيعات تعاقدية للمرحلة الأولى.

أضافت أن الشركة طرحت «إيفورى بارك التجارى» بنظام الإيجار، حيث تعاقدت مع شركة «سفلز العالمية»، لإدارة المشروع بعد تسليمه، وتولى العملية التأجيرية، بجانب تقديم خدمات ما بعد البيع والإشراف على الصيانة، مقابل نسبة من الإيرادات.

وأوضحت أن المشروع يضم 10 آلاف متر مربع من المساحات المكتبية و7 آلاف متر منافذ تجارية للإيجار، و70 متجراً ومطعماً، بالإضافة إلى فندق يتكون من 120 غرفة.

وأشارت إلى أن شركة «الهاشمية للمقاولات» تولت أعمال تنفيذ الإنشاءات، وتعاقدت الشركة مع مكتب هندسى يونانى لوضع التصميمات والدراسات الاستشارية للمشروع، وتولى مكتب الاستشارى «هانى على» أعمال الإلكتروميكانيكال، ومكتب الدكتور «سامح هلال» أعمال الإنشاءات الخرسانية، ويقوم بالإشراف على المشروع الاستشارى «محمود رياض».

وقالت إن الشركة أسندت الأعمال الكهروميكانيكية لشركة «أدلر للأعمال الكهروميكانيكية» بقيمة 57 مليون جنيه.

أضافت العجاتى أن حركة المبيعات بالسوق العقارى، شهدت تحسنا خلال النصف الثانى من العام الجارى، والسوق يتمتع بطلب سنوى متزايد، ويجب إعادة تشكيل القطاع بحيث يتناسب مع القدرات الشرائية المختلفة.

وأشارت إلى أن تشابه المنتجات العقارية يحد من إقبال المستهلكين، ويجب دراسة احتياجات العملاء لتوفير منتج مناسب.

وقالت إن قيام المطور العقارى بدور المؤسسات المصرفية وتمويل المشروعات، أثر بالسلب على جودة المنتجات المطروحة، بفعل البحث عن سيولة وضخها فى الإنشاءات.

أضافت أن كثير من المطورين يطرحون منتجات متشابهة، وانحصر التنافس فى توفير تسهيلات ائتمانية فقط، كخفض سعر الوحدة، ومقدمات الحجز، وتقديم فترات سداد طويلة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/15/1404415