منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



الكريسماس يرفع الطلب على «اللحوم والدواجن»


«العربى»: استقرار الأسعار وتوقعات بزيادة طفيفة خلال أيام

«مبروك»: تراجع المعروض من البط الفرنسى يرفع سعره

شهدت محلات بيع اللحوم والدواجن ارتفاعاً ملحوظاً فى المبيعات خلال الأيام الماضية؛ نظراً إلى اقتراب انتهاء فترة صيام الأقباط.

قال هيثم عبدالباسط، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إنَّ أسعار الماشية الحية شهدت ارتفاعاً طفيفاً، خلال الأيام الماضية، وزاد الكيلو 3 جنيهات مع ارتفاع تكاليف الذبح بالمجازر وزيادة سعر الأعلاف.

أشار «عبدالباسط»، إلى أن سعر كيلو العجل القائم يتراوح ما بين 49 و50 جنيهاً، مقابل 47 جنيهاً، دون حساب مصاريف النقل والعمال.

أكد أن ارتفاع أسعار القائم طفيف لن يؤثر على سعر كيلو اللحوم بالأسواق.

وقال محمد العربى، نائب رئيس شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، إنه من المتوقع أن تشهد أسعار اللحوم خلال الأيام القليلة المقبلة، ارتفاعاً طفيفاً بالتزامن مع اقتراب موسم الاحتفال بأعياد الميلاد، والتى يرتفع خلالها الطلب على شراء اللحوم بشكل كبير.

أشار «العربى»، إلى استقرار أسعار اللحوم فى الوقت الحالى عند 110 و130 جنيهاً للكندوز، ولحم الضأن بين 120 و140 جنيهاً، واللحم الجملى بين 90 و100 جنيه للكيلو.

وقال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهره التجارية، إنَّ موسم شراء الرومى يبدأ مطلع ديسمبر الجارى من كل عام، وتم طرح كميات كبيرة منها خلال الشهر الحالى؛ لتلبية احتياجات المستهلكين.

أشار إلى أن سعر الرومى يتراوح بين 55 و60 للكيلو، ويتراوح وزن الطائر بين 4 و12 كيلو.

وارتفعت أسعار الدواجن من المزرعة، إلى 20 جنيهاً لكيلو الدواجن البيضاء، و33 جنيهاً للكيلو البلدى.

وعزا «السيد»، ارتفاع الأسعار بنسبة طفيفة إلى زيادة الطلب من المجازر بالتزامن مع اقتراب عيد الميلاد الذى بدأ فى 25 نوفمبر 2020، ويستمر لمدة 43 يوماً.واقترب إنتاج مصر الداجنى من مليونى طائر يومياً، وتستورد جزءاً من احتياجاتها من الدواجن.

وقال أبوالفتوح مبروك، رئيس رابطة مستوردى البط، نائب رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إنَّ أسعار البط المسكوفى تتراوح بين 35 و38 جنيهاً بأرض المزرعة، والمولر بـ36 جنيهاً، والبط البلدى بـ45 جنيهاً.

أشار «أبوالفتوح»، إلى تراجع كميات البط البلدى فى السوق حالياً؛ لعدم وجود سلاسلات جيدة، كما أن تفضيل الأنواع المستوردة ساعد على اختفائه واقتصار تربيته على المنازل.

أضاف أن فرنسا تعد المورد الأساسى للبط للسوق المحلى، ويصل عدد المزارع المنتجة للبط البلدى عمر يوم واحد نحو 100 مزرعة فقط.

وتوقع رئيس رابطة مستوردى البط، زيادة أسعار كيلو البط إلى 50 جنيهاً فى الأيام القليلة المقبلة؛ نتيجة قلة المعروض بالأسواق؛ بسبب تراجع الكميات المستوردة من فرنسا.

قال خالد فكرى، رئيس القطاع التجارى لشركة المصرية لتجارة الجملة، إنَّ القطاع سيطرح بمناسبة عيد الكريسماس 100 طن لكل من اللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك، بفروعها بمحافظات الوجه القبلى لاستقبال العيد.

أشار «فكرى»، إلى أن أسعار اللحوم السودانى الطازجة بفروع المجمعات الاستهلاكية 80 جنيهاً للكيلو، بينما المجمدة البرازيلى بـ60 جنيهاً، والدواجن بـ37 جنيهاً، ويتراوح سعر السمك البلطى ما بين 20 و25 جنيهاً بحسب الحجم، بينما البورى ما بين 32 و40 جنيهاً.

وتوقع «رئيس القطاع» زيادة الإقبال على اللحوم ومنتجاتها والدواجن والبط ومنتجات الألبان والجبن بنحو %50 على معدل الطلب الطبيعى، خلال الأيام الأخيرة من الشهر الحالى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك

الكريسماس
«الأسواق» تستعد لـ«الكريسماس»

https://www.alborsanews.com/2020/12/15/1405602