منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير البترول: تنفيذ 350 محطة غاز طبيعى للسيارات خلال عام


قال طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، إنه سيتم تنفيذ 350 محطة غاز طبيعى خلال عام وفقاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بدلاً من 3 سنوات، ليرتفع عدد المحطات المخصصة للغاز الطبيعى إلى نحو 550 محطة، وذلك ضمن استعدادات الوزارة لتوفير محطات وقود لإمداد السيارات بالغاز الطبيعى، حتى لا يكون هناك تكدس أو عجز فى المحطات على مستوى الجمهورية.

وبلغ إجمالى محطات تموين السيارات حتى نهاية يونيو نحو 205 محطة، ويوجد 80 مركزا لتحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعى و12 مركزا لاختبار الأسطوانات على مستوى الجمهورية حتى أكتوبر الماضى.

وقال إن الرئيس عبد الفتاح السيسى أطلق مبادرة للتوسع فى استخدام الغاز كوقود للسيارات، بما يحقق مردود اقتصادى وبيئى واجتماعى، ومن المستهدف تحويل 400 ألف مركبة خلال 3 سنوات مع برنامج حوافز لمالكى السيارات وقروض ميسرة من البنوك وجهات الإقراض للمستفيدين.

وأشار إلى خفض مستحقات الشركاء الأجانب فى قطاع البترول إلى أقل من الربع، وتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى ومعاودة التصدير، كما تم توصيل الغاز الطبيعى لأكثر من 5 ملايين وحدة سكنية، بالإضافة إلى التحول الرقمى وتنفيذ برنامج التحفيز للموارد والمؤسسات، كما تم تطوير صناعة البتروكيماويات لتعظيم القيمة المضافة.

وأوضح أنه تم تنفيذ مشروعات لرفع كفاءة مصافى التكرير وتطوير عناصر منظومة تخزين وتداول وتوزيع المنتجات البترولية، وكذلك إجراء إصلاح هيكلى ليتواكب مع النظم العالمية.

كما تم إصلاح دعم الطاقة لتصحيح التسعير ووضع برامج اجتماعية لترشيد دعم الطاقة، كما تم ترشيد استهلاك الطاقة، وشهدنا انخفاضا فى استهلاك البنزين وشبه استقرار فى السولار، وسيتم توجيه الأموال الناجمة عن خفض الاستهلاك إلى تقديم خدمات حديثة وتلبية احتياجات المواطنين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/15/1406244