منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الاستثمار» تخاطب «مستثمرى جمصة» لإقامة مشروعات صناعية فى المنطقة الحرة بـ«العاشر»


خاطبت الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، جمعية مستثمرى جمصة لإقامة مصانع بالمنطقة الحرة الجديدة الجارى إنشاؤها حالياً بمدينة العاشر من رمضان.

وبحسب مذكرة حصلت «البورصة» على نسخة منها، فإنَّ الاستثمار ستدعم جميع الشركات الراغبة فى إقامة مشروعات فى تلك المنطقة من خلال حزمة حوافز تعمل على إعدادها خلال الفترة الحالية.

وقال المهندس عبدالحميد شوشان، رئيس جمعية مستثمرى جمصة، إنَّ الجمعية عرضت الأمر على المستثمرين، ومن المتوقع أن يتوسع عدد من الشركات المصدرة العاملة بجمصة، فى المنطقة الحرة بالعاشر؛ نظراً إلى كثرة الإعفاءات التى يمنحها العمل بهذا النظام.

وتستهدف الهيئة العامة للاستثمار إنشاء 180 مشروعاً بالمنطقة الحرة العامة بالعاشر من رمضان خلال العام المقبل، بغرض التوسع فى الصادرات المصرية، فضلاً عن توفير ما يقرب من 38 ألف فرصة عمل جديدة بحسب دراسة الجدوى للمنطقة.

وتقع المنطقة الحرة على مساحة 1483 فداناً، وجارٍ ترفيق المرحلة الأولى منها على مساحة 250 فداناً، وتستهدف صادرات سنوية بنحو مليار دولار، ومن المتوقع أن تحقق بعد تشغيلها بصورة كاملة 1.4 مليار دولار للناتج المحلى.

وبحسب الهيئة فإنَّ تكاليف إنشاء المنطقة تصل لنحو 1.1 مليار جنيه، وتستغرق أعمال التنفيذ سنة ونصف السنة، وستضم صناعات نسيجية وتكنولوجية وغذائية ودوائية باستثمارات تصل لنحو 2.2 مليار دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/15/1406418