منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



محافظ أسوان: 5.4 مليار جنيه تكلفة تنفيذ 85 مشروعا في مجال الطرق خلال 2020


أكد محافظ أسوان أشرف عطية أن عام 2020 شهد تنفيذ 85 مشروعا في مجال الطرق والنقل بإعتمادات إجمالية بلغت نحو 5,4 مليار جنيه، منهم إنشاء 3 محاور وكباري عملاقة هى كلابشة الحر والمخطط إفتتاحه قريبا، ومحوري دراو وخزان أسوان الحر البديل لكوبري الخزان القديم بتكلفة إجمالية تصل لأكثر من 4 مليارات جنيه.


وأضاف المحافظ – خلال بيان صحفي له اليوم – أنه يجرى كذلك استكمال تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إزدواج الطريق الصحراوي بنطاق المحافظة بدءا من أسوان وحتى إدفو بتكلفة 540 مليون جنيه، وأيضا تم إدراج مشروع إعادة رصف وتطوير طريق أسوان / وادى العلاقي بتكلفة تقديرية 600 مليون جنيه.


وأوضح أنه يجرى إستكمال تنفيذ مشروعات خطة الرصف بتكلفة 68 مليون جنيه وبإجمالى أطوال تصل لنحو 39 كيلومترا من خلال التركيز على الطرق التي تخدم أكبر قطاع من المواطنين، حيث تم الإنتهاء من عدد من الطرق الداخلية من أبرزها طريق مطلع الصداقة الجديدة من ناحية السيل بطول 800 م فى الإتجاهين، وطرق العباسية وفارس بكوم أمبو بإجمالى أطوال 3 كيلومترات.


وأكد محافظ أسوان أنه جار العمل على رصف ورفع كفاءة المرحلة الثانية من طريق السادات بمدينة أسوان بطول 700 متر من ضمن مسافة 3,5 كم مخطط رصفها، لافتا إلى أن جهاز التعمير لجنوب الصعيد يقوم حاليا برصف وإعادة كفاءة الطريق البديل للسادات فيله / الشلال / المحمودية وبتكلفة 3,1 مليون جنيه.

0
كما تم تنفيذ مشروع الطريق الإقليمي الدائري الشرقي العلاقي / كوبري أسوان بتكلفة 472,8 مليون جنيه، بالإضافة إلى إنشاء كوبري علوي للسيارات أعلى خطوط السكك الحديدية والطريق الزراعي الشرقي بتكلفة تقديرية 120 مليون جنيه، بالإضافة إلى قيام الهيئة العامة للطرق والكباري بتنفيذ المرحلة الأولى لمشروع إزدواج الطريق الصحراوي الغربي بداية من أسوان وحتى إدفو بتكلفة 540 مليون جنيه.

المصدر: أ.ش.أ

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: محافظ اسوان

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/16/1406656