منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الكهرباء” توافق على تنفيذ 3 محطات طاقة شمسية بقدرة 19.4 ميجاوات


منح ترخيص الإنشاء لـ”إنارة سخنة سولر إنرجى” و”بى فى” و”بيتى”

منح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك تراخيص لثلاث شركات بإنشاء محطات طاقة شمسية وألزمها بالاستهلاك الذاتى للطاقة المنتجة لكل مصنع، وحظر عليها ضخ أى قدرات من الطاقة المنتجة إلى شركة النقل.

وقالت مصادر لـ “البورصة”، إن شركة إنارة سخنة سولر إنرجى حصلت على تصريح إنشاء محطة لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية فوق أسطح مصنع جيوشى مصر لصناعة الفايبرجلاس بنظام الاستهلاك الذاتى بقدرة 6.8 ميجاوات.

وقالت المصادر، إن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك منح الشركة ترخيص لتغذية أحمال المصنع وحدة فقط دون غيره، مع التزامها باتخاذ جميع الإجراءات التى تكفل عدم ضخ الطاقة إلى شركة النقل تحت أى ظرف من الظروف، وكذلك التزامها بجميع القواعد التنظيمية التى تصدر عن الجهاز بما فيها ما يحدده الجهاز كمقابل لدمج الطاقات المتجددة فى شبكة النقل وأى قواعد تنظيمية يصدرها، ونص الترخيص على ذلك.

كما وافق جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على منح شركة بى فى للطاقة الشمسية تصريحاً بإنشاء محطة إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بنظام الاستهلاك الذاتى بقدرة 5 ميجاوات داخل مشروع مزارع دينا فقد دون غيره.

وتضمن قرار الموافقة أن تقديم إقرار كتابى من الشركة باشتراطات أقرها الجهاز على أن يجدد الترخيص سنوياً وفقاً للإجراءات المعتمدة، وأوضحت المصادر، أن جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك وافق على منح الشركة الدولية لمشروعات التصنيع الزراعى” بيتى” ترخيص لمزاولة نشاط إنتاج طاقة كهربائية من الطاقة الشمسية بنظام الاستهلاك الذاتى بقدرة 7.6 ميجاوات للأحمال الداخلية لمصنع بيتى لمدة 5 سنوات.

وذكرت المصادر، أنه سيتم توريد الطاقة الكهربائية المنتجة من محطة إنتاج الكهرباء داخل مصنع بيتى فقط دون غيره مع التزامها بجميع الإجراءات التى تكفل عدم ضخ الطاقة إلى شركة النقل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/17/1406793