منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





144 مليون جنيه لتطوير مستشفى الحميات فى أسوان


قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد مشروع إحلال وتجديد مستشفى الحميات بمدينة أسوان والتى تصل تكلفتها 144 مليون جنيه.

وتضم المستشفى 5 أدوار بإجمالى 80 سرير ما بين عناية مركزة وعزل وتلقى خدمة علاجية ، بالإضافة إلى غرف المعامل والأشعة والخدمات الطبية الأخرى.

كما تفقد المحافظ مشروع إنشاء أكبر مركز للغسيل الكلوى بتكلفة 85 مليون جنية والمقام على مساحة 1100 متر مربع.

ويتكون المركز من 3 أدوار ويضم 40 ماكينة غسيل كلوى وأيضاً غرف للمعامل والتحاليل وغيرها من الخدمات الطبية، بجانب تركيب 30 ماكينة غسيل كلوى أخرى بمستشفى التأمين الصحى ضمن أعمال التطوير الجارية بها بتكلفة 150 مليون جنيه.

وشدد اللواء أشرف عطية على أهمية تحقيق الجودة فى تنفيذ أعمال البنية التحتية لتتطابق مع كافة المواصفات والمعايير الفنية والقياسية وإجراءات الصحة والسلامة المهنية المطلوبة مع ضرورة الإلتزام بالجدول الزمنى المحدد لضمان الإنتهاء من كافة الأعمال فى أقرب وقت ولتؤدى المستشفى دورها الحيوى فى مواجهة الأوبئة والأمراض المتوطنة ، فضلاً عن تقديم الخدمات الطبية للمواطنين على أعلى مستوى وذلك ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل.

وأشار إلى أن هناك 50 وحدة صحية جاهزة للتشغيل التجريبى لها من إجمالى 112 وحدة صحية ضمن المنظومة، علاوة على 11 مستشفى، وهو الذى يتواكب مع البدء فى تنفيذ التجهيزات الفنية والطبية لباقى الوحدات مع إستكمال منظومة الميكنة والتحول الرقمى حيث تم حتى الآن تسجيل 751 ألف نسمة ضمن منظومة التأمين الصحى الشامل بنسبة 50%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/17/1407007