منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“فودافون” مستمرة فى مصر بعد انتهاء محادثات التخارج لصالح “STC”


“مسئول”: الشركة مستمرة في تطوير خدماتها وتقديم أفضل الحلول للعملاء 

أعلنت شركة فودافون العالمية عن انتهاء محادثاتها مع شركة الاتصالات السعودية STC السعودية لبيع وحدتها المصرية، وعزمها البقاء في مصر.

يأتي ذلك الإعلان بعد زيارة نك ريد الرئيس التنفيذي لفودافون العالمية، ولقائه الرئيس عبدالفتاح السيسي أمس.

وقال ريد إن مصر من أهم الاسواق لفودافون العالمية وتلعب دورا كبيرا في دعم عملية التحول الرقمي والشمول المالي في مصر من اجل تحقيق رؤية 2030، مضيفا أن السوق المصري يضيف كثيرا لتواجد فودافون العالمية بقارة أفريقيا.

وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة، أنه من الممكن أن تتحول فودافون مصر لتصبح مركزا لقارة أفريقيا وتقود عملية التحول الرقمي بما لديها من خبرات.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل الأحد “نك ريد”، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة “فودافون” العالمية، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحمد كمال عبد الله الرئيس التنفيذي لشركة “فودافون مصر”.

وقال بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن اللقاء تناول “استعراض التعاون المشترك مع مجموعة “فودافون” العالمية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات”

وكانت شركة الاتصالات السعودية قد أعلنت في نهاية يناير من العام الجاري أنَّها وقَّعت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع شركة فودافون العالمية لشراء حصتها في فودافون مصر، التي تساوي 55% من فودافون مصر، مقابل 2.39 مليار دولار، بعد تقييم كامل لشركة فودافون مصر بقيمة 4.35 مليار دولار.

وبذلك تمَّ تقييم حصة المصرية للاتصالات البالغة 45% من فودافون مصر بقيمة 1.96 مليار دولار.

وفي شهر يوليه أعلنت شركة الاتصالات السعودية (STC) عن مد مذكرة التفاهم الخاصة بشراء 55% من شركة فودافون مصر لمدة 60 يوما بسبب كورونا، قبل أن يعلنا الشركتان في سبتمبر الماضي انتهاء مدة مذكرة التفاهم دون الوصول لاتفاق نهائي.

وتشهد مواقع التواصل الاجتماعى حاليا تعليقات متزايدة من عملاء الشركة فى مصر عن تردى جودة الخدمة.

وقال مسئول من فودافون مصر لـ”البورصة” إن الشركة مستمرة في تطوير خدماتها وتقديم أفضل الحلول للعملاء، مبيناً أن الترددات الجديدة التى حصلت عليها الشركة مؤخراً من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ستساهم بشكل كبير في دعم خططها.

وكانت الشركة قد فازت بطرح جهاز تنظيم الاتصالات لترددات إضافية، إذ جاءت المرحلة الأولى لنطاقين ترددين؛ النطاق الأول والأكبر بعرض 2×20 ميجاهرتز بتقنية الـ TDD وفازت به شركة فودافون بقيمة مقدارها 540 مليون دولار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: STC فودافون

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/21/1407776