منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تطبيق برنامج جديد للمساندة التصديرية يناير المقبل


الملوانى: تقسيم الشركات إلى فئات وفقاً للنشاط وحجم الأعمال والصادرات

تعتزم وزارة التجارة والصناعة تطبيق برنامج جديد للمساندة التصديرية بدء من يناير المقبل، يعتمد على تقسيم المصدرين والشركات إلى فئات عدة وفقا للنشاط وحجم الأعمال ومجال العمل وحجم الصادرات، إضافة إلى رقمنة صندوق دعم الصادرات بهدف سرعة الإجراءات وتلبية طلبات المصدرين.

قال أحمد الملوانى عضو الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، إن البرنامج الجديد المقرر تطبيقه يناير المقبل يدعم المصدرين والمستوردين، حيث سيساهم فى زيادة الصادرات المصرية من المنتجات، ويحقق سيولة نقدية للصناعة تترجم إلى نشاط فى استيراد المواد الخام اللازمة، والتى كان يصعب توفيرها لنقص السيولة، مما جعل العديد من المصانع تتعثر بسبب هذه المتأخرات.

وأضاف الملوانى، يجب التعرف على نوعية وحجم المشكلات التى يمكن أن تواجه الاستيراد والتصدير فى مختلف القطاعات، والعمل على إيجاد حلول سريعة وفعالة لمثل هذه المشكلات، واتخاذ المزيد من الخطوات الجادة.

واعتبر أن البرنامج المعدل الخاص بالعمل على رد الأعباء التصديرية المتبقية من المتأخرات قبل نهاية هذا العام مشجعا للمصدرين وينهى أى معوقات تتعلق بالبرنامج القديم.

وأكد الملوانى، على أن تعديل وصدور عدد كبير من التشريعات والقوانين الخاصة بالاستثمار وتنمية التجارة مثل الجمارك والضرائب والقوانين الخاصة بالمناطق الصناعية ذات الطبيعة الخاصة خطوة جيدة. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/22/1407870