منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«قناة السويس» تمد تخفيضات ناقلات البترول العملاقة حتى يونيو 2021


قررت هيئة قناة السويس مد التخفيضات الممنوحة لناقلات البترول العملاقة حتى نهاية يونيو 2021.

وقال جورج صفوت المتحدث باسم الهيئة، إن قناة السويس قررت مد العمل بعدد من قرارات التخفيضات الممنوحة للسفن العابرة للقناة بأنواعها المختلفة وذلك لدعم عملاء الهيئة فى مواجهة تداعيات فيروس كورونا وتأثيرها على حركة التجارة العالمية.

أضاف صفوت لـ»البورصة»، أن الهيئة أصدرت 3 منشورات بمد العمل بالتخفيضات الممنوحة لناقلات البترول العملاقة التى تزيد حمولتها على 250 ألف طن.

أوضح أن المنشور الأول خاص بمنح تخفيض للسفن المتوجهة من الخليج العربى إلى الخليج الأمريكى والعكس بالتكامل مع خط أنابيب سوميد ليصبح رسم الرحلة موحداً بقيمة 150 ألف دولار سواء للذهاب أو العودة بدلاً من 155 ألف دولار للذهاب و230 ألف دولار للعودة.

أشار إلى أن الهيئة قررت منح تخفيضات تتراوح بين 45 و75% لناقلات البترول ما بين الخليج الأمريكى وموانئ شبه القارة الهندية بجانب منح تخفيض بنسبة 48% لسفن البترول ما بين شمال غرب أوروبا وجنوب شرق آسيا.

أضاف أن الهيئة قرر مد العمل بمنح تخفيضات لناقلات الغاز البترولى المسال العاملة بين الخليج الأمريكى والهند وما شرقها، بنسب تتراوح ما بين 24 و75% وقررت مد التخفيضات لسفن الحاويات القادمة من شمال غرب أوروبا بنسبة 17%.

ولفت صفوت إلى أن قرارت التخفيض التى أصدرتها قناة السويس تنتهى حتى يونيو 2021 حتى يتسنى للهيئة إعادة دراسة المستجدات على ساحة النقل البحرى واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

وفى سياق متصل، حققت هيئة قناة السويس نمواً فى حركة الملاحة خلال شهر نوفمبر الماضى مسجلة إيرادات بقيمة 448.2 مليون دولار بنسبة نمو 2.4%، مقارنة بنفس الشهر العام الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/22/1407882