منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«ماش بريمير» للأدوية تفتتح مصنعها الجديد باستثمارات 250 مليون جنيه


«هنداوى»: تخصيص جزء من الإنتاج للتصدير إلى 40 دولة

تفتتح شركة ماش بريمير، مصنعها الجديد «ماش تك» العام المقبل، ويتخصص فى إنتاج الأدوية التى تحتاج إلى تكنولوجيا متقدمة للتصنيع باستثمارات تصل 250 مليون جنيه.

قال سيد هنداوى، رئيس الشركة، إنَّ الأعمال الإنشائية للمصنع الجديد انتهت، ومن المقرر أن يضم 12 خط إنتاج، لتصنيع للقطرات والأمبولات والشراب والأقراص، وأدوية الهرمونات.

أضاف «هنداوى» لـ«البورصة»، أن استثمارات المصنع الجديد محلية بنسبة 100%، ويقع المصنع على مساحة 14 ألف متر مربع بمدينة بدر الصناعية.

وتوقع بدء التشغيل بنهاية 2021، ويستهدف توجيه جزء من الإنتاج للسوق المحلى، وجزء للتصدير.

وذكر أن السوق المصرى لم يشهد خلال موجتى «كورونا» الأولى والثانية أى نقص فى أصناف الأدوية المختارة ضمن بروتوكول علاج مرضى كورونا أو أدوية الأمراض المزمنة باختلاف أنواعها جميعاً.

وأعلنت «ماش بريمير» منتصف العام الجارى عن بدء تصنيع أدوية مثيل الدواء اليابانى والروسى لعلاج فيروس كورونا المستجد.

ولفت «هنداوى» إلى أن الشركة تسعى لطرح دواء «فافيبرافير» لعلاج فيروس كورونا فى السوق المصرى خاصة بعد موافقة هيئة الدواء المصرية للشركة على تصنيع لذلك الدواء، ضمن خطة الدولة لمساندة الشركات المصرية ومساعدتها على التطوير.

وحققت شركة ماش للأدوية مبيعات خلال أول 10 أشهر من 2020 بقيمة 896.5 مليون جنيه بمعدل نمو 21.2% مقارنة بالفترة المقابلة خلال العام الماضى، وذلك وفقاً لمؤسسة «IMS» العالمية للمعلومات والاستشارات فى مجال الصيدلة والرعاية الطبية.

وحقق سوق الدواء المصرى مبيعات خلال العشرة أشهر الأولى من العام الجارى بقيمة 65.7 مليار جنيه بنمو بلغت نسبته 2.9%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/23/1408286