منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“هيئة الرعاية الصحية” تتفق مع “أكسا” لتقديم الخدمات الطبية للمؤمن عليهم بالقطاع الخاص


أعلنت وزارة الصحة والسكان عن توقيع اتفاقية بين الهيئة العامة للرعاية الصحية وشركة أكسا إيجيبت (AXA Egypt)، لتوفير خدمات الرعاية الصحية بمستشفيات الهيئة للمؤمن عليهم من المصريين والأجانب بالقطاع الخاص بالمحافظات وعلى رأسها محافظتي بورسعيد والأقصر.

وأشارت الوزارة فى بيان إلى أهمية تكاتف جهود الجهات المعنية من القطاعين الحكومي والخاص لتوفير أفضل خدمات صحية للمنتفعين من منظومة التأمين الصحي الشامل تتسق مع معايير الجودة بما يسهم في تحقيق مصر لأهدافها الاستراتيجية رؤية مصر 2030.

وأكدت هالة زايد وزيرة الصحة والسكان أن الاتفاقية تمثل تحولاً كبيرًا في مستوى الخدمات الطبية، مشيرًا إلى أن الخدمات التي ستقدم لأكسا تتمتع بمطابقتها للمقاييس العالمية، في إطار تعزيز التعاون لدعم وتطوير الخدمات الطبية بأعلى معايير للجودة.

وقال أحمد السبكي، مساعد وزيرة الصحة لشئون الرقابة والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بالمحافظات، إن مستشفيات هيئة الرعاية الصحية تتبع معايير وضوابط معتمدة عالمياً لتوفير خدمات تشخيصية وعلاجية هي الأكثر تطوراً للمواطنين.

أضاف السبكى، أن الدولة أنشأت مستشفيات الهيئة على أحدث طراز ودعمتها بأحدث الأجهزة الطبية وغير الطبية لتضمن تقديم أفضل الخدمات الصحية للمرضى وباستخدام أحدث التقنيات الطبية التى كفلتها الأجيال الذكية من مستويات الرعاية الصحية في الوحدات والمستشفيات

ولفت إلى أنه الاتفاق مع أكسا يتضمن تقديم أفضل الخدمات والرعاية الصحية للمؤمن عليهم من المصريين أو الأجانب ضمن تأمين شركة أكسا إيجيبت الطبي.

وتابع أن سياسة الهيئة تركز على تعزيز أوجه التعاون مع جميع الجهات المعنية بالتأمين الطبي الحكومي والخاص بما يسهم في زيادة معدلات التشغيل للمنشآت الصحية التابعة للهيئة، ويعظِّم من العائد على استثمارات الدولة في القطاع الصحي الحكومي والتطوير والارتقاء المستمر لخدمات الهيئة المقدمة لكل المصريين.

وقال هاني راشد، نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الرعاية الصحية، إنه بموجب هذه الاتفاقية تغطي شركة أكسا نفقات علاج المؤمن عليهم لديها سواء من المصريين أو الأجانب غيرالمنتفعين بنظام التأمين الصحي الشامل الجديد وذلك نظير الخدمات والرعاية الصحية المقدمة لهم، ووفقًا للائحة الأسعار التي حددتها الهيئة العامة للرعاية الصحية للخدمات الصحية لديها في جميع التخصصات الطبية سواء للعمليات بجميع تصنيفاتها أو بالأقسام الداخلية أو العيادات الخارجية أو بالطوارئ في مستشفيات الهيئة.

ومن جانبه، قال أيمن قنديل، رئيس مجلس إدارة أكسا للتأمين مصر ونائب رئيس مجلس إدارة أكسا إيجيبت، إن التعاون يتسق تمامًا مع خطط أكسا الإستراتيجية في مصر، والتي تتمثل في تقديم أفضل خدمات التأمين والرعاية الصحية لجميع المؤمن عليهم ضمن تأمين الشركة الطبي.

أشار إلى أن أكسا لديها مجموعة شركات تأمين ذات خطوط أعمال متعددة تقدم خدمات حماية تأمينية ومنها التأمين الطبي، وتأسست في مصر عام 2015، وتعزز تواجدها في مصر بتغطية جميع الجوانب التأمينية وأهمها الخدمات والرعاية الصحية، وتسعى لتحقيق استراتيجيتها بتوفير جميع الحلول التأمينية المبتكرة وتقديم أفضل الخدمات الرائدة للمؤمن عليهم ضمن تأمين الشركة الطبي في مصر.

وقال سامح أنس، العضو المنتدب لشركة أكسا إيجيبت، إن إدراج مستشفيات هيئة الرعاية الصحية ضمن شبكة التأمين الطبي لشركة أكسا إيجيبت يوفر للمؤمن عليهم ضمن تأمين أكسا الطبي أعلى قدر من الخدمات الطبية والعلاجية المميزة لهم، والذين يبلغ عددهم حالياً ما يقرب من 400 ألف عميل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/26/1408917