منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“كليوباترا” توقع اتفاقية للاستحواذ على “ألاميدا”.. و”هيرميس” مستشارًا ماليًا للصفقة


وقعت مجموعة مستشفيات كليوباترا، اتفاقية مشروطة للاستحواذ على مجموعة ألاميدا هيلثكير جروب في جمهورية مصر العربية لاندماج تشغيل المستشفيات والمراكز الطبية.

وتم توقيع الاتفاقية مع الدكتور فهد خاطر رئيس مجلس إدارة شركة الاميدا ومالكها الرئيسي.

وكلفت الشركة المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي للصفقة، وقام كل من مكتب فريشفيلدز بروكهاوز ديرينجر ومكتب ذور الفقار بدور المستشار القانوني.

وقامت شركة ألاميدا بتكليف مكتب وايت اند كيس ومعتوق بسيوني وحناوي، ومكتب على الدين وشاحي وشركاهما ومكتب ديكرت ال ال بي بدور المستشار القانوني، وسي آي كابيتال بدور المستشار المالي.

وأشارت الشركة في بيانها، أن الصفقة تأتي في إطار الخطة الاستراتيجية التي تتبناها مجموعة مستشفيات كليوباترا لتحقيق النمو طويل الأجل والارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة إلى جانب تعظيم المردود الإيجابي لجميع الأطراف ذات العلاقة.

وستستفيد من سابقة الأعمال المشرفة التي تحظي بها ألاميدا ومستعينة بمكانتها الرائدة لمواصلة تعزيز مؤشر الكفاءة التشغيلية والمساهمة في دعم خطط كليوباترا للتحول إلى أكبر مقدم لخدمات الرعاية الصحية المتكاملة في القارة الأفريقية.

ومن المقرر في حالة تنفيذ الصفقة ان يكون الفريق الإداري لشركة ألاميدا تابع إداريا للدكتور أحمد عز الدين الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباتر.

وسوف يتم الإعلان عن مستجدات الصفقة والجدول الزمني المقرر للتنفيذ خلال الفترة المقبلة في حينه.

وأوضحت، أن شركة الاميدا وهي شركة إماراتية وتمتلك وتدير من خلال شركاتها التابعة عدد من المستشفيات والمراكز الطبية في جمهورية مصر العربية ومنها مستشفي السلام الدولي في المعادي ومستشفي دار الفؤاد في مدينة السادس من أكتوبر ومستشفي دار الفؤاد في مدينة نصر ومستشفي السلام الدولي في القطامية بمنطقة القاهرة الجديدة والتي من المتوقع أن تبدأ عملية التشغيل في النصف الأول من عام 2021.

وتم توقيع الاتفاقية مع الدكتور فهد خاطر رئيس مجلس إدارة شركة الاميدا ومالكها الرئيسي.

ومن المقرر إتمام الصفقة خلال النصف الأول من عام 2021 شريطة استيفاء الموافقات المطلوبة من الجهات الحكومية والرقابية من بينها وزارة الصحة والسكان وجهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية والهيئة العامة للرقابة المالية وكذلك موافقة الجمعية العامة العادية للشركة وتحقق الشروط المسبقة لتنفيذ الصفقة.

وسوف يتم تحديد السعر النهائي للصفقة بناء على عدة عوامل أبرزها ما سيسفر عنه تقرير المستشار المالي المستقل وفي ضوء نتائج الفحص النافي للجهالة من النواحي المالية والضريبية والقانونية والفنية.

وقالت وكالة “بلومبرج”، أن تقييم الصفقة يتراوح بين 450 و 500 مليون دولار، وفقاً لمصادر وثيقة الصلة بالصفقة.

وتعتزم كليوباترا سداد ثمن الصفقة عن طريق إصدار سندات دين قابلة للتحويل لصالح مساهمي شركة الاميدا ويتم تسوية تلك المديونية عن طريق إصدار عدد من الأسهم في مستشفي كليوباترا بقيمة جزء من الأسهم المباعة تخصص لصالح مساهمي شركة ألاميدا للاكتتاب بموجبها في زيادة رأسمال كليوباترا بعد الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية للمجموعة.

ومن المتفق عليه أن جزء من سندات الدين القابلة للتحويل النقدي بإتفاق الطرفين لسداد ثمن الصفقة وفقا للألية المتفق عليها في عقد شراء الأسهم.

وبعد تنفيذ الصفقة يتم تجميد الأسهم الناتجة عن زيادة رأسمال شركة مستشفي كليوباترا لصالح مساهمي شركة ألاميدا لمدة عام من تاريخ قيدها بالبورصة المصرية.

وعند إتمام صفقة الاستحواذ المذكورة سيصبح الدكتور فهد خاطر مساهم رئيسي واستراتيجي بمجموعة مستشفيات كليوباتر مع تعيينه بمنصب نائب رئيس مجلس الإدارة إلى جانب دوره الحالي كرئيس مجلس إدارة للمستشفيات التابعة لشركة ألاميدا، علما بأن تنفيذ الصفقة هو أمر خاضع للشروط والموافقات والإجراءات.

واعرب الدكتور فهد خاطر رئيس مجلس الإدارة والمساهم الرئيسى بشركة ألاميدا، عن سروروه بالتحالف الأستراتيجى بين كليوباترا وألاميدا نظرًا لأتفاق رؤية الشركتين تجاه المساهمة الفعالة فى تطوير منظومة الرعاية الصحية فى مصر وتحسين جودة الخدمة المقدمة للعملاء الحاليين.

وقال الدكتور أحمد عز الدين العضو المنتدب لمجموعة مستشفيات كليوباترا، أن الصفقة ستتيح للشركة مواصلة الأرتقاء بمستوى الخدمة الطبية التى يحصل عليها العملاء، كما تدف إلى تعزيز مؤشرات الكفاءة والأداء التشغيلى لجميع الأطراف ذات العلاقة.

ولفت عز الدين، إلى أن الصفقة تمثل نقلة استراتيجة لمجموعة “كليوباترا” من خلال إضافة 3 مستشفيات قائمة، وهو ما ينعكس فى مضاعفة الأرباح التشغيلية بعد إتمام الصفقة.

ومن جانبه قال أحمد بدر الدين رئيس مجلس إدارة مجموعة مسشتفيات كليوباترا، أن الهدف الرئيسى من تأسيس شركة كير هيثليكر بالتزامن مع باكورة استثماراتنا فى مستشفى خاص بمصر خلال عام 2014 تبلور فى الارتقاء بحجم الأعمال لتضاهى نموذج أعمال المستشفيات المناظرة فى أسواق أخري.

وأوضح بدر الدين، أن التحالف مع الأميدا يدعم قدرة الشركة على تقديم خدمة مميزة للعملاء فى مصر مع تطوير أكبر منظومة وطبية متكاملة فى قطاع الرعاية الصحية وليس فقط فى مصر.

وأكد، على أن الصفقة سينتج عنها ارتفاع الطاقة الأستيعابية لمستشفيات كليوباترا وألاميدا إلى حوالى 1,450 سرير ما يمثل 15% من إجمالى الأسرة العلاجية الخاصة فى القاهرة الكبري وحوالى 4% على مستوى الجمهورية.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


1876.56 1.97%   36.28
14329.11 %   91.67
10303.55 0.74%   75.88
2794.05 1.67%   45.76

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/27/1408969