منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ام بي للهندسة” تنهي مفاوضات الاستحواذ على شركة بذات المجال


كشفت شركة “إم بي للهندسة”، عن الانتهاء من مفاوضات الاستحواذ على شركة تعمل في ذات المجال بشكل إيجابي.

وقالت الشركة إنها ستبدأ في إعداد عرض الاستحواذ للتقدم به لمجلس الإدارة للاعتماد.

وأشارت “إم بي للهندسة”، إلى أن الشركة محل الاستحواذ لديها 12% حصة سوقية في المجال الذي تعمل به ما يجعل عملية الاستحواذ تحقق حجم أعمال مجمعة أكثر من 700 مليون جنيه.

كانت شركة إم بي للهندسة، أعلنت أنها تنظر فرصة المساهمة في عملية الاستحواذ على شركة تعمل في نفس ذات المجال، وتدرس مدى جدوى وفاعلية المساهمة على الصعيد المالي والتشغيلي لحسم المفاوضات.

وأضافت الشركة، أنه في حالة إتمام عملية الاستحواذ، سيرتفع حجم أعمال الشركة لأكثر من 4 أضعاف، مدعوماً بزيادة في محفظة المنتجات وتعظيماً للقنوات البيعية على المستوى المحلي والدولي.

قرر مجلس إدارة شركة “ام بي للهندسة” تأسيس شركة “إم بي للاستثمارات الصناعية” كشركة تابعة بهدف تحقيق التوسعات الإستراتيجية الساعية لها.

واستعرض أحمد بهاء الدين شلبي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب استعرض خطط إدارة الشركة التنفيذية في المحاور التوسعية على المستوى الاستراتيجي.

وتمثلت تلك الخطط في الاستحواذ أو الاندماج مع شركات من ذات الصناعة من خلال البحث الدائم عن الفرص الإيجابية والفعالة لتحقيق تلك الاستراتيجية.

كما تشمل تعظيم محفظة المنتجات من حيث التوسعات النوعية للمنتجات والإستحداثات التكنولوجية، وأيضاً تنوع القنوات البيعية وزيادة التوسعات الجغرافية للأسواق المحلية والخارجية.

وسلط بهاء الدين الضوء على أهمية تأسيس شركة تابعة لإم بي للهندسة – شركة إم بي للاستثمارات الصناعية- يكون نشاطها الأساسي المساهمة في الشركات ذات العلاقات التوسعية التي تهدف إليها الشركة ويتكون الهيكل التمويلي للشركة بناء على الفرصة التوسوعية محل التنفيذ.

وبناء عليه فوض المجلس أحمد بهاء الدين شلبي في إتخاذ الإجراءات القانونية لتأسيس الشركة التابعة لإم بي للهندسة.

وفي وقت سابق، توقعت شركة إم بي للهندسة، أن تسفر عملية الاستحواذ على شركة تعمل في ذات المجال في حال إتمام المرحلة الحالية للمفاوضات، عن زيادة لحجم أعمال الشركة لأكثر من أربع أضعاف مدعوماً بزيادة في محفظة المنتجات وتعظيما للقنوات البيعية على المستوى المحلي والدولي.

وقالت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أن الإدارة تنظر في الوقت الراهن فرصة المساهمة في عملية الاستحواذ وتقوم بدراسة مدى جدوى وفاعيلة تلك المساهمة على الصعيد المالي والتشغيلي لحسن تلك المفاوضات.

وأشارت إم بي للهندسة أن هذه العملية سوف تخضع إلى أحكام المادة 44 من قواعد القيد والإفصاح وسيتم إتخاذ جميع الإجراءات والتقيمات اللازمة لهذا الشأن.

وبحسب البيان، فأن إدارة الشركة قد راعت مبدأ الحيطة والحذر في الإفصاح عن تلك المفاوضات، حيث أنها لم تنتهي بعد وإيماناً منها بأن الإفصاح يجب أن يكون بعد الانتهاء عن مرحلة الدراسة والمفاوضات، بالإضافة إلى الإفصاح عن مفاوضات في المراحل الأولية قد يأتي بتأثير سلبي على العملية التفاوضية.

ولفتت إدارة إم بي للهندسة أنها اتبعت إجراءات وأحكام المادة 43 من قواعد القيد والإفصاح في إدارتها لهذا الشأن ومحتفظة بسجل الأشخاص الذين لديهم معلومات عن هذه المفاوضات طبقاً لأحكام المادة.

بالإضافة إلى ذلك أفصحت إدارة إم بي للهندسة عن وجود عملية تفاوضية للاستحواذ على شركة في نفس ذات المجال فور ورود استفسار من قطاع الإفصاح في البورصة المصرية عن وجود أخبار جوهرية عن أداء الشركة.

وتؤكد إدارة الشركة أنه في حال نجاح عملية المفاوضات ستكون عملية الاستحواذ مرهونة بالحصول على جميع الموافقات من الجهات المعنية بالإضافة إلى ذلك سيتم الإفصاح عن أي مستجدات بهذا الشأن طبقاً للقواعد المنظمة لذلك.

وحققت الشركة خلال أول 9 أشهر من العام الماضي، خسائر بلغت 4.11 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية سبتمبر الماضي، مقابل 2.61 مليون جنيه أرباحاً خلال في الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وتراجعت مبيعات الشركة خلال التسعة أشهر لتسجل 118.99 مليون جنيه بنهاية سبتمبر، مقابل 142.71 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية


2185.69 -0.24%   -5.21
14329.11 %   91.67
11333.86 -0.52%   -59.39
3198.81 -0.15%   -4.81

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/27/1408989