منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“الطيران” ترفض تخفيض أسعار تذاكر “مرسى علم” بمبادرة “شتي في مصر”


خرجت منطقة مرسى علم من مبادرة “شتي في مصر” التي أطلقتها وزارتا السياحة والآثار والطيران المدني.

وقال طارق شلبي رئيس جمعية مستثمري مرسى علم إن وزارة الطيران المدني ممثلة في شركة مصر للطيران رفضت منح تخفيضات على أسعار التذاكر للمنطقة وبالتالي فهي خارج المبادرة.

أضاف أن عدد الفنادق المفتوحة في المدينة 4 فقط والباقي أغلق بسبب ضعف الحركة، كما أن المبادرة لمدة 3 أسابيع فقط ولا تستدعي العمل وإعادة الفتح مرة أخرى.

وقال هشام الشاعر نائب رئيس غرفة المنشآت الفندقية إن وزارة الطيران المدني رفضت منح تخفيضات على أسعار التذاكر لمرسى علم لأن مطارها خاص وهذا لا يعنى خروجها من المبادرة فجميع فنادقها يمكنها تقديم البرامج والانضمام للمبادرة.

أضاف أن الغرفة طلبت من جميع الفنادق على مستوى الجمهورية الراغبة في الانضمام لمبادرة السياحة الداخلية “شتي في مصر ” تقديم برامجها والإعلان عنها ولكن وزارة الطيران المدني منحت تخفيضات على أسعار التذاكر لكل من الأقصر وشرم الشيخ والغردقة بنسب تخفيض تصل 50% وتبدأ الأسعار من 1500 جنيه للتذكرة.

لفت إلى أن جميع دول العالم تعتمد حاليا على السياحة الداخلية لحين التوصل لعلاج لفيروس كورونا ومن المتوقع أن تؤدي مبادرة السياحة الداخلية التي أعلنت عنها وزارة السياحة والآثار مؤخرا لإنعاش الحركة بالقطاع بعض الشىء.

شدد على ضرورة مد فترة إجازة منتصف العام وتوزيعها جغرافيا على المحافظات من حيث الكثافة حتى لا يتم التكدس في الفنادق لمدة أسبوعين فقط.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/28/1409159