منطقة إعلانية




منطقة إعلانية




«المصرف المتحد» يخفض فائدة الشهادة الماسية 0.5%


«القاضى»: بصدد إضافة التمويل العقارى لـ«يونايتد فينانس».. وحجم أعمالها وصل إلى 1.45 مليار جنيه

قال أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إنَّ لجنة الأصول والخصوم قررت خفض فائدة الشهادة الماسية أجل 3 سنوات 0.5% ليصبح العائد عليها 10.5% يُصرف شهرياً بدلاً من 11%، و10.75% بدورية عائد ربع سنوى مقابل 11.25% و11% بدورية عائد سنوى بدلاً من 11.5%.

وأكد أن الشهادات القائمة ستظل بسعر العائد نفسه لحين انتهاء أجلها.

أوضح أن البنك حريص على تحقيق المزج بين الحفاظ على عوائد تنافسية، وإدارة تكلفة الأموال بشكل جيد، بما يحافظ على مستهدفات النمو والربحية.

كان البنك المركزى قد ثبت أسعار الفائدة فى اجتماع لجنة السياسة النقدية الأخير، لكن قام بنكا الأهلى ومصر بخفض أسعار الفائدة على أوعيتهما الادخارية الرئيسية بمعدل 1%.

وقال «القاضى»، إنَّ التجزئة تسهم بالحصة الأكبر فى قاعدة الودائع فى البنك، وهو ما يمنحه استقراراً وقدرة أكبر على خفض تكلفة الأموال، خاصة أن الشهادات متغيرة العائد وحسابات التوفير والجارية تمثل حصة كبيرة أيضاً.

ونوه بأن نسب توظيف القروض للودائع فى البنك ارتفعت إلى 44%، مقابل نحو 40% العام الماضي، لكنه أكد أن تلك المعدلات مازالت تعطى البنك سيولة أكثر من كافية لاستكمال النمو فى الإقراض.

وذكر أن البنك بصدد إضافة نشاط التمويل العقارى لشركة يونايتد فينانس، وأنها تنمو بشكل جيد ووصل حجم أعمالها إلى 1.45 مليار جنيه بنهاية سبتمبر الماضى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/28/1409387