منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«المغربى»: بنك مصر يسهم فى إطلاق صندوق استثمار للشركات الصغيرة مع مؤسسة دولية


الحجم المبدئى للصندوق مليار جنيه ونسعى لتدشين شركة للاستثمار فى القطاع

مليار جنيه رأس مال شركة مصر للابتكار الرقمى سددنا نصفه

قال عاكف المغربى، نائب رئيس بنك مصر، إنَّ البنك يعتزم المساهمة فى صندوق للاستثمار المباشر فى أسهم الشركات الصغيرة والمتوسطة.

أضاف لـ«البورصة»، أن البنك سيسهم فى الصندوق مع إحدى المؤسسات العالمية المتخصصة فى تأسيس وإدارة صناديق الاستثمار المباشر.

ويستهدف الاستثمار فى الشركات الصغيرة والمتوسطة بإجمالى مبالغ مستثمرة بنحو 1 مليار جنيه فى المرحلة الأولى. وتتمثل القطاعات المستهدفة فى مجال الصحة والتعليم وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والخدمات المالية والصناعات الزراعية والطاقة المتجددة وقطاع الأغذية والمشروبات.

أضاف: كما أن البنك بصدد الانتهاء من دراسة المساهمة فى شركة يتمثل نشاطها فى الاستثمار المباشر فى الشركات الصغيرة والمتوسطة المغلقة فى شكل زيادة فى رؤوس أموال بحجم مستهدف نحو 500 مليون جنيه، وتستهدف الشركة الاستثمار فى المشروعات التى ستدعم القوة العاملة من خلال قطاعات الاغذية والمنسوجات والملابس والخدمات والزراعة.

وقال إن رأسمال شركة مصر للابتكار الرقمى التى أعلن البنك عن إطلاقها، يبلغ مليار جنيه تم سداد 50% منه.

أضاف أنه جارٍ التواصل والتعاون المستمر مع القطاعات المعنية بالبنك المركزى المصرى لاستيفاء جميع الإجراءات المطلوبة للحصول على رخصة أول بنك رقمى فى مصر.

وأوضح «المغربى»، أن البنك الرقمى سيعمل كمؤسسة منفصلة، بتكاليف أقل لكل معاملة، وسيركز على الشمول المالى، بالإضافة إلى تلبية احتياجات الشباب، مشيراً إلى أن هذا يأتى بالتزامن مع إطلاق البنك فى وقت سابق من هذا الشهر قرضاً رقمياً بالكامل لعملاء الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وانتهى بنك مصر فى سبتمبر الماضى من تأسيس الشركة، وتولى «المغربى» منصب رئيس مجلس الإدارة، وشريف البحيرى، العضو المنتدب للشركة الجديدة.

وذكر نائب رئيس البنك، أنَّ حجم محفظة استثمار البنك فى الشركات الأخرى يبلغ نحو 30 مليار جنيه، وتأتى قطاعات البنوك والشركات المالية غير المصرفية وشركات التكنولوجيا المالية Fin-Tech فى صدارة القطاعات المستهدفة.

وقال إن البنك تخارج من 9 مساهمات منذ يونيو 2019، محققاً أرباحاً رأسمالية بنحو 112 مليون جنيه.

وأشار إلى أن البنك يدرس حالياً مجموعة من الفرص الاستثمارية فى مجال التمويل الاستهلاكى.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/28/1409405