منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“Excel” أول شركة مصرية تسجل حقوق الملكية الفكرية لمنتجها الضريبى


الشركة تطور نظام تحليل البيانات لوزارة المالية

أعلنت شركة Excel عن تسجيل منتجها لتطبيق الضرائب والذى يحتوى على تطبيق الإقرارات الضريبية كأول شركة مصرية تسجل حقوق الملكية الفكرية لمنتج من هذا النوع والذي أتاح ميكنة تقديم الإقرار الضريبى إليكترونيا ، وقامت شركة إكسيل بابتكاره وبنائه وتطويره على مدى سنوات .

وكانت “إكسيل ” رائدة فى تغيير نمط التعامل بين الممولين ورقياً ومصلحة الضرائب المصرية، وتستعد الشركة لتسويق هذا المنتج المطور خارجيا علي المستوى الإقليمى والدولى – للمساهمة في تسهيل العمل الضريبى وتحسين جودة البيانات المقدمة وسرعتها تحليل بياناتها و مراجعتها بدلا من استغراق سنوات فى إدخالها يدويا.

و ساهم هذا البرنامج الذى أنتجته شركة إكسيل على تخطى أثر جائحة كورونا وقت استحقاق تقديم الإقرارات، و لم تعد مقرات مأموريات المصلحة تضج بالممولين لتسليم إقراراتهم الورقية. 

واستثمرت ” إكسيل” في بناء كفاءات وتنمية العقول الوطنية لتقديم هذا البرنامج و التطبيق الخاص به و الذي يعد منتجا مصريا مبتكرا وقامت بتسجيله بهدف اكتساب الحماية للمنتج المصرى فضلا عن تسويقه إقليميا وعالميا كمنتج مصرى يعكس ما تقدمه الدولة والقيادة السياسية من دعم ومساندة لكل الجهود والأفكار الوطنية المبتكرة التى تعمل على دعم الصناعة المصرية والتى تعتبر صناعة البرمجيات من أهم روافدها فى هذا العصر بما تمتلكه مصر من كفاءات وعقول شابة ومتميزة فى تلك الصناعة المهمة على مستوى العالم.

وأكد المهندس أحمد سرحان رئيس الشركة أن “إكسيل” تتبنى أسلوب تحديد المشاكل التى بحلها تساهم فى تحسين إيرادات الدولة ثم ابتكار الحلول عن طريق وضع برامج و تطبيقات لها و تدريب العاملين بالجهة الحكومية المعنية.

كما أن الشركة تعتنى وتراعى دائماً اتخاذ إجراءات تسجيل جميع منتجاتها من المؤلفات التقنية والبرامج لحماية الهوية التجارية كمنتج مصري والحفاظ على حقوق استخدام علامتها التجارية ومنتجاتها وبرامجها والتى لها قيمة اقتصادية تضاف إلى الاقتصاد الوطنى بهدف ضمان عدم استخدامها دون وجه حق خاصة أن العلامة التجارية وفقا للقوانين الدولية والمحلية هى أصل من أصول الشركة ومصدر ثقة وقوة أمام المنافسين.

وعلى صعيد التطوير والمساهمة في خطط التنمية للحكومة، أطلقت الشركة نظام الحالات الضريبية لمصلحة الضرائب والذى يعمل بتقنية الـ” business intelligence ” لتحليل البيانات بشكل فورى وإتاحة شاشات تحليلية دقيقة لتكون تلك المعلومات متاحة لمتخذ القرار.

وأضاف سرحان أن الشركة نفذت أيضا مشروعات عديدة للتحول الرقمى الحكومى مع وزارات مثل وزارة التعليم والصحة والداخلية و غيرها.

ومن أهداف “إكسيل” كشركة مصرية تعمل فى مجال البرمجيات ونظم المعلومات القيام بدور إيجابى مساهمة منها كشركة وطنية في خطط التنمية المعلنة من الدولة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/29/1409655