منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





شركات المطور الصناعي تتوسع في إقامة المجمعات الجاهزة


“CPC” تخطط لإقامة 110 وحدات في مدينة السادات باستثمارات 220 مليون جنيه

“بولاريس” تبدأ طرح وحدات “بوصلة 2” للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بداية العام

وجّهت شركات المطور الصناعي دفتها نحو خطة الحكومة لتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بتخصيص جزء من الأراضي التي حصلت عليها من هيئة التنمية الصناعية، لإقامة وحدات جاهزة شاملة المرافق والتراخيص لصغار المستثمرين.

قال المعتز بهاء الدين، الرئيس التنفيذي لشركة مواد الإعمار القابضة للتطوير الصناعي CPC، إن الشركة تخطط لإقامة 110 وحدات للصناعات الصغيرة والمتوسطة على مساحة 70 ألف متر مربع، بمنطقتها فى مدينة “السادات”.

وأضاف لـ “البورصة” أن الشركة حدّدت متوسط سعر المتر مربع في المجمعات الجاهزة بنحو 5500 جنيه، حيث إجمالى استثمارات الشركة في الوحدات الجاهزة إلى 220 مليون جنيه.

وذكر بهاء الدين أن الشركة كانت تستهدف بناء 84 وحدة للصناعات الصغيرة والمتوسطة في منطقة السادس من أكتوبر، وشيدت 67 وحدة ويجرى إنشاء 7 وحدات.

وبلغت الاستثمارات التي أنفقتها الشركة على المشروع نحو 500 مليون جنيه، ويبلغ متوسط سعر المتر المربع نحو 9 آلاف جنيه، وتخصص بنظام التملك”.

وتعمل شركة CPC للتطوير الصناعي في مصر منذ عام 2007، باستثمارات مصرية سعودية، وتمتلك الشركة مشروعين للتطوير الصناعى، الأول فى مدينة السادس من أكتوبر على مساحة 1.5 مليون متر مربع و يضم نحو 65 مصنع، والمشروع الثانى قيد التنفيذ فى مدينة السادات على مساحة 1.1 كليو متر مربع ، بإجمالى استثمارات تصل إلى 4 مليارات جنيه.

وقال باسل شعيرة، نائب المدير العام لشركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، إن الشركة تستعد لطرح 60 وحدة من المجمعات الصناعية الجاهزة على المستثمرين، في مشروع بوصلة 2 بمنطقة 6 أكتوبر، أوائل العام المقبل.

وأضاف لـ “البورصة” أن مساحات الوحدات تتراوح بين 390 و435 مترا مربعا، على مساحة إجمالية تصل نحو 40 ألف متر مربع، ويبلغ متوسط سعر المتر نحو 10 آلاف جنيه، وتطرح الوحدات بنظام التملك.

وأوضح أن المشروع مخصص لكل الأنشطة الصناعية غير الملوثة للبيئة، بما في ذلك المخازن، وقدر متوسط استثمارات الشركة فى المشروع بنحو 250 مليون جنيه.

ووضعت الشركة نهاية يناير الماضى، حجر أساس مشروع «بوصلة 2» للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحضور مسئولي هيئة التنمية الصناعية، وقيادات المجموعة، خلال الاحتفال بتسليم 45 وحدة من منشآت مجمع «بوصلة 1».

وتبلغ محفظة أراضى مجموعة بولاريس باركس نحو 4.5 مليون متر مربع أراضى، بواقع 3.1 فى السادس من أكتوبر لمنطقتى «الدولية – الزامل»، و 1.4 مليون متر مربع بمدينة السادات.

وذكر شعيرة أن الشركة أتاحت تسهيلات أمام المستثمرين الراغبين فى الحجز بالمشروع، تتمثل فى سداد مقدم 10% فقط من إجمالى سعر الوحدة، وتقسيط باقى المبلغ حتى 5 سنوات.

كما توفر الشركة إمكانية سداد ميسر لثمن الوحدات من خلال بروتوكول مع البنك الأهلي لتقديم قروض تسدد على 10 سنوات.

وافتتحت شركة بولاريس باركس للتطوير الصناعي، في يناير الماضي، مشروع بوصلة 1 للمصانع الصغيرة والمتوسطة، باستثمارات 350 مليون جنيه، ويبلغ عدد الوحدات بها 65 وحدة.

ويعد مشروع “بوصلة”، جزءا من منطقة صناعية تابعة لشركة بولاريس في مدينة السادس من أكتوبر، والتي تقام وفق نظام المطور الصناعي، الذي يوفر أراضي مرفقة ووحدات جاهزة للمستثمرين.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/30/1409580