منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



“التمثيل التجارى” يوفر فرصاً تصديرية بقيمة 573 مليون دولار فى 2020


قالت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إن جهاز التمثيل التجارى وفر خلال العام الحالى العديد من الفرص التصديرية تقدر قيمتها بنحو 573 مليون دولار.

أضافت خلال التقرير السنوى لحصاد وزارة التجارة، أن الجهاز قام بإعداد أكثر من 2000 دراسة وتقرير وتعميمها على تجمعات الأعمال للاستفادة منها فى النفاذ إلى الأسواق الخارجية، كما قام بالرد على 10.3 ألف استفسار واستعلام سواء من جهات حكومية أو شركات.

وأوضحت جامع أن الجهاز ساهم فى العديد من الزيارات الرسمية على كافة المستويات منها الرئاسى والوزارى ووفود الخبراء وكبار المسئولين، بالتنسيق والترتيب مع الجهات المماثلة فى الدول المتواجد بها التمثيل التجارى المصرى.

كما قام الجهاز بالتدخل لحل ما يقرب من 2167 نزاعا تجاريا مما أدى للحفاظ على الحقوق المادية لصالح الشركات المصرية، فضلا عن استمرار التواصل مع الجهات والشركات الأجنبية عبر تقنية الفيديو كونفراس حيث تم عقد ما يزيد عن 500 لقاء إلكترونى وبعثات إلكترونية مع تجمعات رجال الأعمال المختلفة.

وقالت جامع إن الجهاز قام بتنظيم ورشة عمل لتعظيم استفادة الشركات المصرية من البرنامج الكندى لتعزيز دور المرأة فى التجارة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة.

كما عقد سلسلة من الاجتماعات مع كل من المجلس التصديرى للغزل والمنسوجات والمفروشات والمجلس التصديرى للملابس الجاهزة بهدف وضع خطة عمل لترويج وتنمية الصادرات السلعية ذات الأهمية، كما قام المكتب التجارى المصرى بساو باولو ينظم ندوة افتراضية حول الفرص التجارية لصادرات الكيماويات والأسمدة للسوق البرازيلى.

وأشارت جامع إلى قيام التمثيل التجارى بالإعداد والترتيب لعدد 23 بعثة تجارية، والمساهمة فى توفير عدد من الفرص الاستثمارية الأجنبية وأهمها قيام القطاع فى برلين لإقامة ندوة إلكترونية حول الفرص الاستثمارية بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالتعاون مع اتحاد الصناعات الألمانى.

بالإضافة إلى المساهمة فى فعاليات المنتدى الاستثمارى بمدينة فرانكفورت بهدف الترويج للمشروعات الاستثمارية المتاحة فى مصر، فضلاً عن قيام المكتب التجارى فى بكين بإعداد وإلقاء كلمة خلال فعاليات معرض الصين الدولى للتجارة والاستثمار.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/30/1409941