منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“ثروة للتأمين” تتعاقد مع مؤسسة KPMG الدولية للتأهل لمعيار المحاسبة 47


خليفة لـ”البورصة”: احتجاز 2 مليون جنيه لمواجهة مخاطر تطبيق المعيار الجديد

تعاقدت شركة “ثروة للتأمين”، إحدى شركات مجموعة ثروة كابيتال القابضة للاستثمارات، مع مؤسسة KPMG حازم حسن، لتأهيل الشركة للعمل بمعيار المحاسبة الجديد رقم47.

وقال أحمد خليفة، العضو المنتدب لـ”ثروة للتأمين”، إن التعاقد يأتى كخطوة استباقية تستهدف تأهيل البرامج المالية والمحاسبية بالشركة للتعامل مع معيار المحاسبة الجديد 47.

أضاف خليفة لـ”البورصة” أن الشركة احتجزت مؤخراً 2 مليون جنيه، تمثل 1% من إجمالى أصول الشركة البالغة 200 مليون جنيه لمواجهة مخاطر تطبيق معيار المحاسبة 47 تطبيقاً لقرار الهيئة العامة الرقابة المالية الصادر فى هذا الشأن.

كانت الهيئة العامة الرقابة المالية قد أصدرت مؤخراً القرار رقم 162 لسنة 2020، والذى يلزم شركات التأمين بتكوين احتياطي لمواجهة مخاطر آثار تطبيق معيار المحاسبة المصري الجديد والخاص بالأدوات المالية.

وتلتزم شركات التأمين بموجب القرار، بتخصيص ما يعادل نسبة (1%) من إجمالي الأصول وذلك من صافي أرباح العام المالي المنتهي في يونيو الماضى، بعد احتجاز الضريبة، على أن يتم إدراجه ضمن حقوق المساهمين ولا يتم التصرف فيه إلا بعد موافقة الهيئة.

وبحسب خليفة: “يهدف المخصص الذى تم تجنيبه إلى مواجهة أى مخاطر مالية قد تتعرض لها الشركة نتيجة المعالجات المحاسبية التى ستتعرض لها المراكز المالية للشركة حال تطبيق المعيار الجديد بما يضمن عدم تأثرها حفاظاً على حقوق العملاء والمساهمين”.

فى سياق متصل، نوه خليفة بأن الشركة بصدد دعم الكوادر الفنية للشركة ببعض الخبرات الجديدة فى إدارات التسويق والاكتتاب والتعويضات، وإدارة الشراكات وقنوات التوزيع.

أشار إلى أن الشركة تخطط حالياً لتأسيس إدارتين جديدتين للالتزام والخطر المؤسسى، وتهدف الأولى إلى التأكد من تطبيق القواعد الرقابية للهيئة العامة للرقابة المالية وعدم وجود مخالفات رقابية تعارض مع مواد القانون 10 لسنة 1981 وهى من الإدارات المستحدثة بالسوق المصرى.

كما تهدف الإدارة الثانية إلى مواجهة المخاطر المؤسسية المحتملة التى قد تتعرض لها الشركة.

ويصل رأس المال المصدر والمدفوع لـ«ثروة للتأمين» حالياً 100 مليون جنيه، والمرخص به 500 مليون جنيه، ويتوزع هيكل الملكية بنسبة 85% للمجموعة المالية «ثروة كابيتال»، و15% للشركة التجارية المتحدة للتأمين – اللبنانية.

وقال خليفة فى تصريحات نشرتها “البورصة”مؤخراً، إن الشركة حققت نحو 62 مليون جنيه بمحفظة أقساطها المباشرة خلال الربع الأول من العام المالى الجارى، وبما يمثل نحو 31% من جملة خطتها للعام المالى الحالى والبالغة نحو 200 مليون جنيه.

وذكر أن الشركة بصدد افتتاح فرع جديد لها بمنطقة هليوبوليس بمصر الجديدة الشهر المقبل، للوصول بشبكة فروعها إلى 4 فروع بخلاف المقر الرئيسى، ومن المقرر افتتاح فرع آخر جديد الشركة بمنطقة الدلتا فى طنطا أو المنصورة خلال النصف الثانى من العام المقبل 2021.

وتمثل حصيلة مستهدفات الفروع ما نسبته نحو 50% من الخطة المستهدفة للشركة باعتبارها قاطرة النمو لأعمال الشركة خلال الفترة المقبلة. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: ثروة للتأمين

منطقة إعلانية


2384.46 0.93%   22.04
14329.11 %   91.67
11617.91 1.6%   182.48
3424.52 1.14%   38.44

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2020/12/30/1409982