منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





تراجع أسعار الكمامات الطبية يجذب المستهلكين ويوقف رواج “القماشية”


العجار: تجار الجملة استفادوا من انخفاض الأسعار أكثر من المستهلك

عبده: متوسط أسعار علبة الكمامات بين 50 و150 جنيها وبعض الأنواع تصل ألفى جنيه

تراجعت أسعار الكمامات الطبية خلال موجة كورونا الثانية حتى وصلت نحو 50 جنيها للعلبة (50 قطعة)، بسبب ارتفاع المعروض ،مما أثر سلبا على المعروض على الكمامات القماشية، والتي عزف المستهلكون عنها.

قال شادي العجار، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ألتراميد، إن أسعار الكمامات خلال الموجة الثانية لكورونا، تراجعت لما كانت عليه قبل ظهور الجائحة، بسبب زيادة حجم المعروض المعروض عن حجم الطلب.

وأوضح العجار أن أسعار الكمامات انخفضت للمستهلك بشكل طفيف مقارنة بالانخفاض الذي لمسه تجار الجملة الذين استفادوا من النسبة الأكبر في الانخفاض.

وأشار محمد إسماعيل عبده، رئيس شعبة المستلزمات الطبية بغرفة القاهرة التجارية، إلى أن أسعار الكمامات شهدت انخفاضا كبيرا خلال موجة كورونا الثانية مقارنة بالموجة الأولى نتيجة ارتفاع المعروض مقابل الطلب ، الأمر الذي ساعد على استمرارية التصدير خلال الموجة الثانية للاستفادة من الزيادة الكبيرة فى الطلب، من معظم الدول العربية.

وتطرق إلى أن أسعار علبة الكمامات الطبية (50 قطعة) خلال الموجة الأولى وصلت 350 جنيها، بينما انخفضت الأسعار إلى نحو 50جنيها للعلبة الواحدة، ويبلغ متوستط أسعار العلبة حاليا بين 50و 150 جنيها، وتزداد الأسعار بالتوازي مع ارتفاع الجودة والإمكانيات، حتى تصل العلبة ألفى جنيه في حالة الكمامات الواقية من الأدخنة والروائح الكيماوية، وهي أنواع غير منتشرة.

و قال حسام الدين محمد، المدير العام لشركة بى جى للملابس الجاهزة (هارتس)، إنه لم يتلق أية طلبات خلال الموجة الثانية بشأن تصنيع كمامات قماشية، عكس الموجة الأولى، إذ كانت تطلب الشركات كمامات قماشية لكافة العاملين بها.

وذكر محمد، أن ارتفاع المعروض من الكمامات الطبية بالتوازي مع انخفاض سعرها، تسبب في عزوف المستهلكين عن الكمامات القماشية، وهو ما جعل مصانع الملابس الجاهزة تتوقف عن تصنيعها إلا بالطلب.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/03/1410771