منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«سمارت جروب» تستهدف الوصول باستثماراتها إلى مليار جنيه العام الجارى


عاشور: خطة لتحقيق 1.2 مليار جنيه مبيعات خلال 2021

تستهدف مجموعة شركات سمارت، تنفيذ استثمارات بقيمة مليار جنيه خلال عام 2021 وتشغيل مصانعها الجديدة خلال أشهر مارس وأبريل بطاقتها الطبيعية وكامل خطوطها مع الوصول للطاقة القصوى لخطوط الإنتاج بحلول نهاية العام الجارى.

وقال محمد عاشور، رئيس مجموعة سمارت العاملة فى مجال تصنيع الورق ومواد التعبئة والتغليف، إن الشركة تسعى لزيادة استثماراتها إلى نحو مليار جنيه، كما تستهدف متوسط مبيعات يتراوح بين 1.2 و1.6مليار جنيه، وزيادة عدد موظفيها إلى 1000 موظف.

ذكر أن المجموعة حققت نموا بنسبة %90 خلال عام 2020 بالمقارنة بما تحقق فى 2019، نظراً لزيادة الطلب على منتجات التعبئة المصنعة من الكرتون المضلع التى ينتجها أحد مصانعها وتستخدم فى تصدير الحاصلات الزراعية، كما تعاقدت إحدى الشركات على حجز جزء من منتجات المجموعة بالكامل حتى عام 2022.

وأضاف عاشور لـ«البورصة»، أن توجه الدولة نحو تصدير الحاصلات الزراعية خلال عام 2020 وفتح أسواق خارجية جديدة لها ساهم فى نمو استثمارات الشركة وزيادة أرباحها.

نشأت المجموعة عام 2008 من خلال تجارة الورق والاستيراد والتصدير تحت مسمى شركة «إم إيه تريد»، والتى استمر عملها لمدة 6 أعوام، قبل أن تنضم لها شركة «سمارت بيبر» لصناعة الورق عام 2015، التى كانت تضم خط إنتاج واحد بطاقة إنتاجية 40 طناً يومياً زادت حالياً إلى 60 طناً يومياً.

وتابع عاشور، أن المجموعة ضمت خط إنتاج جديد لشركة «سمارت بيبر» خلال عام 2020 من المقرر أن يبدأ عمله يناير الجارى، ويضيف 3 أمثال الطاقة الإنتاجية الحالية وينتج 100 طن يومياً وتصل إلى 120 طناً يومياً باستثمارات 90 مليون جنيه.

وأوضح عاشور، أن المجموعة دشنت مصنع «سمارت بوكس»، وتعاقدت على خط جديد لإنتاج الكرتون المضلع مع مورد من تايوان وتوقع أن يصل مطلع فبراير المقبل، ويتخصص فى تصنيع مختلف أشكال علب وكرتون التعبئة المغذية لعدة صناعات، باستثمارات تبلغ نحو 90 مليون جنيه إضافة إلى 100 مليون جنيه رأسمال عامل، بطاقة إنتاجية 3 آلاف طن شهريا يستهدف أن تصل إلى 5 آلاف خلال 3 سنوات مقبلة.

أوضح أن الخط يمتاز بتكنولوجيا جديدة تعد الأولى من نوعها فى مصر، والمجموعة تسعى للوصول إلى أن تكون من أكبر 5 مصنعين للكرتون المضلع فى مصر خلال 5 سنوات.

وأشار إلى سعى المجموعة لاقتناص فرص النمو فى السوق من خلال التعرف على نقاط الضعف والقوة، والعمل على تذليل المعوقات ومواجهة نقاط الضعف وتحويلها إلى عوامل تنافسية مع المماثلين من المصنعين، وكذلك استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الصناعات التى تتبناها المجموعة ودراسة التوسعات بشكل علمى بناء على الفرص والإمكانيات المتاحة.

ولفت إلى إطلاق «سمارت باك» كشركة متخصصة فى إنتاج كرتون البيض وعلب المنتجات الإلكترونية باستثمارات تتراوح بين 30 و40 مليون جنيه، وتبدأ إنتاجها شهر مارس المقبل، وتلك المصانع تقام داخل مجمع صناعى تابع للمجموعة على مساحة 64 ألف متر بمنطقة الكيلو 57 طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى.

وقال إن المجموعة تعتزم تشغيل «سمارت فوود» كشركة متخصصة فى إنتاج زيوت الطعام، عبر الاستحواذ على مصنع قائم بمدينة برج العرب منذ 10 سنوات باستثمارات 700 مليون جنيه، وتوقع أن يبدأ إنتاجه بمرحلة التكرير شهر مارس المقبل، كما يستهدف إضافة خطى العصر والتعبئة خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن النمو الذى حققته المجموعة ساهم فى تعجيل تلك الخطوة لتكون العام الجارى بدلاً من المقبل.

وأكد عاشور على العمل بقطاع الأغذية والمشروبات من خلال عقد شراكة مع شركة «سيجنتشر» المتخصصة فى إدارة المطاعم والمالكة لأكثر من علامة تجارية بدول عدة مثل لبنان والإمارات والكويت والسعودية ومصر، للتعاون بمجال المطاعم والكافيهات، ومن المقرر أن يكون إطلاق أول فرع لمطاعمها فى مصر «بيروت خانوم» بمنطقة «واك أوف كايرو» بالشيخ زايد أبريل المقبل كأولى خطوات الشراكة التى بدأ تطبيقها من خلال شراء المكان المخصص الذى تقدر مساحته بـ 400 متر وبدء التجهيزات، والعمل على إقامة 5 مطاعم خلال عامين، وذكر أن «سيجنتشر» تمتلك العلامة التجارية «بيت ورد» فى مصر، كما ستتعاون الشركة بمجال الوجبات السريعة مع شركة فيافى المالكة للعلامة التجارية «931» التى بدأت فى الإمارات وتعمل على التوسع فى مصر.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/04/1410847