منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الرئيس التنفيذى: «كرايتيريا ديزاين» تشرف على تنفيذ «الجامعة المصرية» فى «العلمين الجديدة»


تتولى شركة «كرايتيريا ديزاين جروب للاستشارات المعمارية والهندسية» أعمال التصميم والإشراف على تنفيذ مشروع «الجامعة المصرية» بمدينة العلمين الجديدة لصالح شركة كيان للتنمية العمرانية.

وتبلغ محفظة المشروعات التى تشرف الشركة على وضع التصميمات الهندسية الخاصة بها والإشراف على تنفيذها 30 مشروعاً موزعة بين السوق المحلى ومنطقة الخليج.

وقال الدكتور هشام هلال، المدير التنفيذى لـ»كرايتيريا ديزاين جروب»، إن مشروع الجامعة المصرية يقام على مساحة 50 فداناً وتتولى الشركة إعداد التصميمات الهندسية والإشراف على التنفيذ وتبلغ القيمة التنفيذية للمشروع مليار جنيه.

أضاف لـ»البورصة» أن الشركة تسعى لزيادة محفظتها بالمشروعات العقارية لصالح شركات التطوير العقارى وشركات قطاع اﻷعمال العام خلال العام الجارى.

وأوضح هلال أن الشركة تتولى تصميم نادى رياضى لصالح شركة مارسيليا بمشروع «جولدن ياردز» فى العاصمة الإدارية بالإضافة إلى تولى اﻹشراف على مشروعات لشركة «عربية جروب للاستثمار العقارى» من بينها نادى بمساحة 3 أفدنة بمشروع «جاليريا موون فالى».

وأشار هلال إلى أن المكتب يشرف على تصميم وتنفيذ مشروع إسكان متوسط على مساحة 2.7 ألف متر مربع بمنطقة زهراء المعادى لصالح شركة «فيوتشر هومز للإنشاء والتعمير» بنظام الشراكة مع «الشركة الأهلية للاستثمار والتعمير – نيركو» إحدى شركات القطاع العام حيث تمتلك «نيركو» الأرض مقابل تولى «فيوتشر هومز» التطوير والتسويق وتبلغ تكلفة المبنى 30 مليون جنيه.

وقال إن المكتب يتولى تصميم وتنفيذ مبنى إدارى سكنى تجارى على مساحة 4 آلاف متر مربع بمنطقة المعادى لصالح شركة «البستانى للتنمية العقارية والسياحية» باستثمارات 200 مليون جنيه.

أضاف أن المكتب أشرف على تصميم وتنفيذ بعض المشروعات من بينها تطوير مبنى سفارة كوت ديفوار بتكلفة 25 مليون جنيه وتطوير المبنى اﻹدارى لشركة IBS على مساحة 2000 متر مربع بمنطقة المعادى بتكلفة بلغت 15 مليون جنيه ومبنى إدارى لصالح شركة «دلتا للكيماويات» بمدينة الشروق بتكلفة 20 مليون جنيه ومبنى شركة «إيجيبت فود» بمدينة 6 اكتوبر ومبنى شركة «إير لايكود».

وأوضح هلال أن الشركة تستهدف تصميم والإشراف على تنفيذ مشروعات عقارية بقيمة 2 مليار جنيه خلال العام الجارى ضمن استراتيجية الشركة بالسوق المحلى وبلغت القيمة التنفيذية للمشروعات التى تولت الشركة تصميمها والإشراف على تنفيذها فى العام الماضى مليار جنيه.

وقال إن إجمالى محفظة المشروعات التى تعد الشركة تصميماتها الهندسية والإشراف على تنفيذها محلياً وعربياً تصل 30 مشروعاً متنوعاً وتسعى الشركة لزيادة محفظتها من المشروعات العقارية خلال العام الجارى.

وأشار هلال إلى المشروعات التى تتولى الشركة تصميمها والإشراف على تنفيذها عربياً حيث تشرف الشركة على مشروعات بقيمة 500 مليون ريال فى السعودية و200 مليون ريال فى دولة قطر بالإضافة إلى مشروعات عقارية فى دولة الإمارات.

أضاف أن الشركة تخطط للتواجد فى أوروبا خلال الفترة المقبلة والمشاركة فى إعداد الدراسات الاستشارية والهندسية هناك وتدرس ذلك عبر الدخول فى تحالفات والمشاركة مع مكاتب إستشارية أوروبية خاصة أن الشركة تسعى لابتكار وإيجاد حلول هندسية جديدة تتوافق مع البيئة والإستدامة وإحداث تجربة سكنية مختلفة.

وأوضح هلال أن المنافسة بين المكاتب الإستشارية الهندسية فى السوق المحلى دفعت المكاتب لخفض الأتعاب بهدف الحصول على مشروعات والتى وصلت إلى نصف فى المئة بخلاف المكاتب الأجنبية التى تحصل على أتعاب تتراوح بين 4 إلى %5 من إجمالى تكلفة المشروع.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/05/1410780