منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«IEC» تتعاقد مع 3 مطورين فى العاصمة الإدارية لتصميم مشروعات عقارية


تعاقدت شركة «IEC للاستشارات الهندسية» مع 3 شركات تطوير عقارى لإعداد التصميمات الهندسية لمشروعات تجارية وإدارية وطبية فى العاصمة الإدارية الجديدة.

وتستهدف الشركة الإشراف وإعداد التصميمات لمشروعات عقارية بقيمة 3 مليارات جنيه خلال العام الجارى.

قال الدكتور فيصل أبوالعزم، الرئيس التنفيذى لشركة «IEC»، إنه تم التعاقد مع شركة «راديكس للاستثمار العقارى» لتصميم مشروع إدارى تجارى بمنطقة الأبراج فى العاصمة الإدارية على مساحة 9 آلاف متر مربع.

أضاف لـ»البورصة» أنه تم التعاقد مع شركة «عنوان للتطوير العقارى» لإعداد التصميمات الهندسية والدراسات الإستشارية لمول تجارى إدارى طبى مكون من أرضى و8 أدوار بمساحات تبدأ من 25 مترا مربعا ليضم أكثر من 165 وحدة.

وأوضح أن المشروع الثالث «إيفورى بلازا» فى العاصمة الإدارية لصالح شركة «تميز للتطوير والاستثمار العقارى» وتتولى الشركة مراجعة التصميمات الهندسية ويقام على مساحة 6.3 آلاف متر مربع فى منطقة حى المال والأعمال.

وقال أبو العزم إن محفظة الشركة من المشروعات العقارية تضم 15 مشروعاً متنوعاً تتوزع بين تعليمى وسكنى وتجارى موزعة فى العاصمة الإدارية الجديدة والشيخ زايد و6 أكتوبر وطريق مصر إسماعيلية الصحراوى.

أضاف أن «IEC» تتولى الإشراف على تنفيذ «جامعة المعارف» لصالح شركة «المعارف للمشروعات التعليمية» فى طريق مصر – إسماعيلية الصحراوى وتقام على مساحة 40 فداناً بتكلفة استثمارية 1.5 مليار جنيه وتستغرق مدة تنفيذ الجامعة 4 سنوات تنتهى 2023.

أوضح أبو العزم أن الشركة انتهت من إعداد التصميمات الهندسية لمشروع توسعات «جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا» بمدينة 6 أكتوبر على مساحة 25 فداناً والتى تضم إنشاء 9 كليات جديدة وتبلغ التكلفة الاستثمارية للمشروع 2.5 مليار جنيه.

أشار إلى أن الشركة تستهدف حجم أعمال بقيمة 3 مليارات خلال العام الجارى ضمن خطتها التوسعية بالتزامن مع حجم المشروعات التى ينفذها القطاعين العام والخاص بالإضافة إلى التوسع فى العاصمة الإدارية والتى تستوعب المزيد من المكاتب الإستشارية الهندسية فى كافة التخصصات.

وقال إن الشركة تعاقدت مع شركة «ريدزى للتطوير العقارى» لإعداد التصميمات الهندسية والإشراف على تنفيذ مشروع إدارى تجارى طبى فى مدينة الشيخ زايد والمقام على مساحة 4 آلاف متر مربع.

أضاف أن «IEC» تسعى لتقديم حلول هندسية تواكب التطورات التى يشهدها القطاع العقارى والتعليمى باﻹضافة إلى المشروعات الخدمية والتجارية خاصة أن الأخيرة استحوذت على اهتمام الشركات العقارية والمستثمرين بعد تشبع السوق نسبياً بمشروعات اﻹسكان الفاخر والتى كانت تخاطب شريحة لا تتجاوز 15% من إجمالى العملاء.

وأوضح أن توجه بعض المطورين مؤخراً للاستثمار فى اﻷنشطة التجارية والخدمية جاء بعد تشبع السوق من المنتجات السكنية وبهدف تنويع محفظة الشركات الاستثمارية والسعى لتوفير عائد مالى باستمرار بعد تباطؤ السكنى بجانب أن السوق يعانى عدم انتشار تلك النوعية من المشروعات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/05/1411057