منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





الصناعة تستهدف احلال وتجديد 70 ألف سيارة بنهاية العام الحالي


تستهدف وزارة التجارة والصناعة إحلال وتجديد 70 ألف سيارة العام الجاري بواقع 55 ألف سيارة ملاكي وأجرة، و15 ألف ميكروباص.

قالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة إن الحكومة ستقدم حافزا لأصحاب السيارات القديمة الراغبين في الاستفادة من مبادرة إحلال السيارات بحد اقصى 50 ألف جنيه.

وأضافت، خلال افتتاح معرض Go green المتخصص في تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي، أن قيمة الحافز بالإضافة إلى قيمة تخريد السيارة القديمة سيتم استخدامها كمقدم لشراء السيارة القديمة من خلال مبادرة البنك المركزي لتقديم تمويل ميسر بفائدة 3% في كل البنوك.

تابعت أن التقديم للمبادرة سيكون عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بها للتأكد من استيفاء كل متقدم من شروط المبادرة والتواصل معه من أجل التوجه لأحد البنوك لبدء برنامج التمويل وتسليم سيارته للتخريد”.

وقالت إن الموقع الإلكتروني للمبادرة تلقى أكثر من 500 طلب في أول ساعة من إطلاقه أمس.

وأشارت إلى أنه تم تحويل 47 ألف سيارة للعمل بالوقود المزدوج (غاز/ بنزين) بإجمالي تمويل بلغ 252 مليون جنيه وهو ما ساهم في توفير 47 ألف فرصة عمل

وقالت إن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي فيما يتعلق بسيارات الملاكي والتاكسي والميكروباص ترتكز على محورين رئيسيين وهما الاعتماد على الشركات المنتجة محليا للسيارات والاعتماد على السيارات التي تعمل بالوقود المزدوج (بنزين وغاز) والتباحث مع الشركات العالمية في توطين الصناعة ونقل التكنولوجيا والاعتماد على السيارات المصنعة للعمل بالغاز الطبيعي.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/05/1411369