منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





خاتم «ذى ماريجولد» المرصع بـ12.6 ألف ماسة يدخل موسوعة «جينيس»


أعلن الموقع الرسمى لموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية اعتماد خاتم على شكل زهرة «الأذريون» مرصّع بأكثر من 12.6 ألف ماسة من إنتاج شركة «رينانى» الهندية، كأكثر خاتم مرصع بالألماس.

والخاتم من تصميم مصمم المجوهرات الهندى «هاريش بانسال»، والمدير التنفيذى للشركة، ويضم 12.6 ألف ماسة فى حلقة متقنة على شكل وردة، مكونة من 8 طبقات، ويبلغ وزنه حوالى 165 جرامًا، و38 قيراطا من الألماس، واستغرق تصنيعه 3 سنوات.

كما تم اعتماد الخاتم أيضا من المعهد الأمريكى لعلوم الأحجار الكريمة «جى آى ايه»، ولونه «اى إف» ودرجة الوضوح «فى فى إس».

ويُطلق على الخاتم اسم «خاتم ذى ماريجولد الماسى» ويعتقد فى الثقافة الهندية أن نبات «الأذريون» أو «القطيفة» يجلب الرخاء والحظ.

وحطم «بانسال» الرقم القياسى السابق المدرج فى موسوعة «جينيس» أيضا فى الهند والخاص بخاتم مرصّع بـ7801 ماسة.

وقال «بانسال»: «لطالما أردت تصميم جوهرة تضم أكثر من 10 آلاف ماسة، وعلى مر السنوات، استغنيت عن تصاميم وأفكار كثيرة للتركيز حصراً على هذا الهدف».

وتلقى «بانسال» عروضاً كثيرة للاستحواذ على هذه الجوهرة لكنه أكد عدم بيعها: «لا نية لبيعها حتى الساعة، إنها مسألة فخر لنا وهى لا تقدر بثمن».

وتستحوذ الهند على حوالى %90 من صناعة صقل وتقطيع الألماس فى العالم، فمن بين كل 15 ماسة مبيعة حول العالم هناك 14 ماسة مصدرة بالأساس من الهند.

وتشكل مدينتا مومباى وسوارت الساحليتان، العمود الفقرى لصناعة الألماس فى الهند، وتعد سوارت المركز العالمى لصناعة وصقل وتشكيل الماس، ومومباى من أهم المراكز التجارية الكبيرة لهذه الصناعة ككل.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/06/1411528