منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“التصديري لمواد البناء” يخاطب “الصناعة” و”النقل” لخفض رسوم النقل على الطرق


جمال الدين: مطالب بإعفاء المنتجات النهائية المُصدّرة 
المجلس يستطلع آراء الشركات حول نسبة الرسوم من إجمالي تكاليف المنتجات

يعد المجلس التصديري لمواد البناء، مذكرة لإرسالها إلى وزارتي التجارة والصناعة والنقل ، للمطالبة بإعادة النظر في رسوم النقل البري للمواد الخام والمنتجات النهائية على الطرق.

قال وليد جمال الدين، رئيس المجلس ، إن ارتفاع رسوم النقل البري بشكل خاص، وعدم وجود معايير واضحة للأسعار أو كيفية احتسابها، يربك المصانع ويرفع الأسعار النهائية للمنتجات ومن ثم تضعف تنافسيتها عند التصدير.

وأضاف لـ “البورصة” أن المذكرة سوف تطالب بإعفاء المنتجات النهائية من رسوم النقل على الطرق خلال عملية النقل من المصانع إلى الموانيء البرية والبحرية تمهيدًا لتصديرها.

كما سيتم المطالبة بخفض الرسوم على نقل المواد الخام داخل مصر بنسب معقولة لخفض التكاليف، و إعداد معايير واضحة لتلك الرسوم.

وأشار إلى أن الشركات تتفهم أن الحكومة يجب أن تحصل على تلك الرسوم لصيانة الطرق.

وقال إن المجلس خاطب الشركات الأعضاء لاستطلاع آرائهم بشأن التكاليف النهائية لكل منتج ونسبة رسوم النقل لكل منها تمهيدًا لإدراجها في المذكرة، نظرًا لتعدد منتجات القطاع.

وسجلت صادرات مصر من مواد البناء ارتفاعا خلال أول 10 أشهر من العام الماضى ، لتسجل 5.1 مليار دولار في مقابل 4.2 مليار دولار خلال الفترة المناظرة من عام 2019.

وكانت الإمارات أكثر دولة استيرادا لمواد البناء والصناعات المعدنية المصرية مستحوذة على 36.1% من قيمتها، وبلغت قيمة الصادرات لها 1.843 مليار دولار مقابل 1.097 مليار دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي بنمو 68%.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/09/1412115