منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«من الباب للباب» و«الفقاعات الطبية» لحماية المنتخبات المشاركة فى مونديال اليد من «كورونا»


قال ممدوح الششتاوى رئيس لجنة الإقامة والإعاشة ببطولة العالم لكرة اليد، إن المنتخبات المشاركة، ستصل وسط إجراءات احترازية غير مسبوقة منذ لحظة نزولها المطار حتى الوصول إلى الفندق المخصص للبعثة.

وأوضح، ان اللجنة المنظمة بالتنسيق مع اللجنة الطبية ووزارة الصحة راعت أعلى درجات الاجراءات الاحترازية، وان نظام من «الباب للباب» المتبع فى البطولة يعتبر اختراع مصرى يضمن توفير أعلى درجات العزل الصحى.

واشار إلى أن كل فندق فى البطولة يحتوى على شبه مستشفى قائم بذاته حيث تم تجهيز معمل تحاليل وغرف للآشعة وصيدلية وعيادة لجميع التخصصات فى ظل فرض نظام الفقاعة الطبية «الحجر الصحى» بالبطولة.

وذكر أن وفداً من وزارة الصحة يشرف على الأطعمة والتغذية الخاصة بالمنتخبات المشاركة فى البطولة مع وجود ما يقارب من 5 إلى 8 غرف للعزل داخل كل فندق وتم الإتفاق على إجراء مسحات لكل العاملين بالفنادق التى تستضيف المنتخبات كل 3 أيام.

وأعلن أحمد سعد رئيس لجنة إصدار البطاقات ببطولة العالم لكرة اليد مصر 2021، عن إعداد بطاقات خاصة لاستخدامها خلال أيام المونديال، وهى بطاقات ذكية معدة خصيصا يتم عرضها على تطبيق على الموبايل للكشف عن صلاحية البطاقة وما إذا كان حاملها داخل الفقاعة أو خارجها، طبقاً للإجراءات الإحترازية المتبعة داخل البطولة للحد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد 19»، علاوة عن كشف حالات التزوير فى البطاقات.

وأوضح سعد، أن هناك اختلافات لتحدى كورونا وتطبيق نظام «الفقاعة» وهناك علامة فى البطاقة للدلالة عن من هو داخل الفقاعة ومن هو خارجها فاللون الأحمر لماهو داخل الفقاعة ومن خارجها باللون الابيض.

وقال، إنه بالنسبة لمصورى البطولة من هو داخل الفقاعة سيكون فى أرض الملعب أما من هو خارج الفقاعة فسيكون فى المنطقة المخصصة للإعلاميين الذين خارج الفقاعة.

وأضاف، أنه لأول مرة تغلف البطاقة بطبقة من البلاستيك المانع لنقل البكتيريا وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

مواضيع: كرة اليد

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/11/1412449