منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





وزير البترول: مشروعات جديدة للتكرير باستثمارات 7 مليارات دولار


أكد وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا، أن استراتيجية الوزارة تضع في قائمة أولوياتها الاستمرار في تحديث وتطوير مصافي التكرير واستخدام أحدث التقنيات، فضلا عن تنفيذ مصافي تكرير ومشروعات جديدة، بالقاهرة الكبرى والإسكندرية وأسيوط والسويس جاري تنفيذها باستثمارات حوالي 7 مليارات دولار.
ووجه الوزير – خلال أعمال الجمعيات العامة لشركات تكرير البترول (القاهرة – السويس – النصر – أسيوط) لاعتماد موازناتها التخطيطية للعام المالي (2022/2021) – بالإسراع في الانتهاء من تنفيذ برنامج التحول الرقمي الشامل لإدارة مصافي التكرير لتحقيق أفضل كفاءة تشغيلية.


وأشار الملا – وفقا لبيان لوزارة البترول اليوم الاثنين – إلى أن مشروعات التكرير الجديدة التي ينفذها قطاع البترول ضمن خطته لزيادة تأمين واستدامة توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي بدأت تؤتي ثمارها بتشغيل عدد من المشروعات، ضمت مصفاة المصرية للتكرير بمسطرد والبنزين عالي الأوكتان بأنربك بالإسكندرية والتشغيل التجريبي لمجمع إنتاج البنزين عالي الأوكتان بمصفاة أسيوط لتكرير البترول ضمن مشروعات تنمية الصعيد.


كما شدد على أهمية الالتزام في تنفيذ أعمال المشروعات القائمة وفق الخطط الموضوعة والتوقيتات الزمنية المحددة وهو ما يحقق أهداف استراتيجية قطاع البترول في تحقيق الاكتفاء الذاتي من البنزين والسولار عام 2023.


وأكد الوزير أهمية الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المطبقة لتفادي فيروس “كورونا”، وكذلك الالتزام المطلق بإجراءات السلامة والصحة المهنية والتوافق البيئي وكذلك تكثيف التواصل المستمر لزيادة الوعي والتعامل الآمن لضمان سلامة العاملين وأسرهم.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/11/1412539