منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





ارتفاع سعر “النخالة” إلى 3500 جنيه للطن


بودي: الزيادة استجابة لمطالب المطاحن والقابضة الغذائية

حددت وزارة التموين والتجارة الداخلية سعر بيع النخالة الخشنة بـ3500 جنيه للطن مقابل آخر تسعير في شهر ديسمبر الماضي 3300 جنيه للطن.

قال حسين بودي، رئيس شعبة مطاحن الدقيق استخراج 82%، إن التسعير الجديد جاء بعد زيادة الطلب على النخالة وسحب الأرصدة من المطاحن، والوزارة وافقت على رفع السعر بعد مطالبة كل من الشعبة والشركة القابضة للصناعات الغذائية بذلك لتتماشي مع الأسعار الفعلية بالسوق.

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية أصدرت قراراً رسمياً أمس الأول بزيادة السعر بدءاً من اليوم الإثنين إلى 3500 جنيه للطن سعر بيع النخالة الخشنة والزوائد بالمطاحن التموينية «عام وخاص» شاملاً قيمة فوارغ التعبئة والتحميل بجميع محافظات الجمهورية، كما حددت الوزارة سعر 3400 جنيه للطن بمحافظة شمال سيناء.

أضاف بودي لـ “البورصة”، أن الزيادة في أسعار بدائل النخالة من الأعلاف أدت إلى زيادة الطلب عليها خلال الفترة الماضية، والسعر الحالي مناسب واستقراره ينعكس على أسعار اللحوم ومنتجات الألبان.

وأوضح مصدر بشركة مطاحن شمال القاهرة، أنارتفاع سعر الذرة الصفراء لنحو 4650 جنيهاً للطن وعدم وفرة الأعلاف الخضراء ساهما في زيادة الطلب على النخالة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/11/1412558