منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«تجارية القاهرة» تخطط لتحصيل اشتراكاتها إلكترونياً


تخطط غرفة القاهرة التجارية لتحصيل اشتراكاتها إلكترونياً، تماشياً من خطة الدولة 2030 ونشر الشمول المالى.

قال سامح زكى نائب رئيس غرفة القاهرة التجارية، إن الغرفة تخطط لبدء تفعيل خدمة التحصيل الإلكترونى والمميكن ليكون معادلاً للتحصيل اليدوى «الإيصال الأحمر» وتم الموافقة عليها فى اجتماع سابق لمجلس إدارة الغرفة.

أشار زكى، إلى أن الغرفة سوف تتعاقد مع شركات الدفع الإلكترونى خلال لإتاحة البدائل أمام الأعضاء المنتسبين والتيسير عليهم.

أوضح أن مجلس الإدارة وافق على تطوير بطاقة العضوية وتحويلها لتكون محفظة إلكترونية يتم الاستفادة منها لتعظيم إيرادات موارد الغرفة.

أضاف أن الظروف الحالية التى تعيشها البلاد من استمرار تفشى الوجه الثانية من باء كورونا، دفعت الغرفة للبدء فى تفعيل الخدمات الإلكترونية وتوعية التجار المنتسبين، وتمكين الشركات الصغيرة و المتوسطة من التحول الرقمى.

وقال زكى، إن الغرفة تسعى خلال الفترة الحالية للانتهاء من التجهيزات الخاصة بالنادى الاجتماعى «نادى تجار المحروسة» بمنطقة التجمع الأول قبل نهاية العام الجارى، باستثمارات تبلغ 100 مليون جنيه.

أشار زكى إلى انتهاء الغرفة من تسليم المرحلة الأولى من المشروع إنشاء وتم استلامها رسمياً عن طريق اللجنة المشكلة لهذا الشأن، خلال الربع الأول من العام الماضى.

أضاف أن المرحلة الأولى تتضمن «المبنى الاجتماعى، مبنى البوابة الرئيسية للنادى، مبنى مجمع حمامات السباحة، وبلغت تكلفتها نحو 25 مليون جنيه.

أوضح أن المرحلة الأولى تعد أصعب المراحل الخاصة بإنشاء النادى الاجتماعى؛ لأنها من المراحل التأسيسية فى أى مشروع.

وتابع : أن تم رصد ما يقرب ما بين 70 و75 مليون جنيه لإتمام المرحلة الثانية، وتتضمن «التشطيبات النهائية، المبنى الاجتماعى، حمامات السباحة، الملاعب الرياضية، المنطقة الخضراء والحدائق «وهى مرحلة لا تقل أهمية عن المرحلة الأولى التأسيسية.

وقال زكى، إن الفترة المقبلة ستشهد ضم المستشفيات الخاصة لنظام الرعاية الصحية الذى أطلقته الغرفة التجارية بالقاهرة وأبرز المستشفيات التى سوف يتم ضمها «السلام الدولى، ودار الفؤاد، وكليوباترا، ومصر الدولى، والشروق، وبدراوى».

أوضح أن مشروع الرعاية الصحية يضم حاليا « مستشفيات التأمين الصحى، والقوات المسلحة، والحكومية «.

تابع : أن الغرفه التجارية وقعت وثيقة التأمين مؤخراً والتى تعد الأكبر للتجار منذ إنشاء الغرف التجارية، حيث إن الوثيقة تستهدف حماية ممتلكات التجار والتأمين عليهم من مخاطر «الحريق، الصاعقة».

لفت زكى، إلى أن الغرفة فتحت باب التقديم للترشيح لعضوية مجلس الإدارة الشعب التجارية وعددهم 29 شعبة تجارية، لإعادة تشكيل مجلس إدارتها من جديد لدورة تستمر 4 سنوات.

أوضح أن الغرفة شكلت مجالس إدارات 11 شعبة تجارية تم انتهاء مدتها القانونية، حسب لائحة الشعب التجارية، خلال الأيام الماضية، وتسعى إلى تشكيل مجالس إدارات الشعب المتبقية خلال فبراير المقبل وعددها 18 شعبة. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/12/1412564