منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



«تجارية دمياط» تبحث مع «تنمية الصادرات» تطوير صناعة الأثاث وفرص التصدير


تجهز غرفه دمياط التجارية برئاسه محمد الزينى لعقد ندوة مع هيئة تنمية الصادرات، لبحث إعداد دراسة شاملة لاحتياجات السوق العالمى من الأثاث لوضع خطة استراتيجية لتطوير صناعة الأثاث الدمياطى.

قال محمد الزينى رئيس الغرفة التجارية بدمياط، إن هيئة تنمية الصادرات تتعاون مع الغرفة عبر إقامة دورات تدريبية للعاملين بمدينة دمياط للأثاث للنهوض بقدراتهم فى صناعة الأثاث وفقاً لمتطلبات السوق العالمى، ليتمكن منتجو الآثاث من تصدير إنتاجهم إلى الدول التى تسوق فيها هيئة تنمية الصادرات منتجات مصر.

أوضح أن صناعة الأثاث تحتاج إلى منظومة فى التصدير والدخول فى كل الأسواق العالمية، وطالب بإقامة معارض خارج مصر، بعد معرفة الأذواق السائدة فى تلك الدول، بجانب إقرار منظومة تسويقية محددة.

أشار الزينى، إلى أن الغرفة ستنظم معرض بمحافظة قنا يوم 16 يناير الجارى ولمده شهر تحت اسم «أوكازيون»، وسوف يقام معرض آخر فى سوهاج مارس المقبل.

أضاف أن مدينة دمياط هى المركز الرئيسى لصناعة الأثاث فى مصر والشرق الأوسط، والهدف من المعارض هو تنشيط وزيادة مبيعات الأثاث بالمدينة لما تتمتع به من تصميمات تتناسب مع جميع الأذواق ومختلف الشرائح.

أكد أن التجار المشاركين فى المعرض قدموا تخفيضات على الأسعار لمختلف المنتجات المتنوعة والتى تشمل الأثاث الكلاسيكى و«المودرن »، تتراوح بين %5 و%20 أثناء البيع الفعلى للجمهور، بجانب التعاقدات التى تنفذ للمطاعم والفنادق والأندية.

وأشار إلى ترقب صناع الأثاث لافتتاح مول الأثاث فى التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة، بتكلفة 100 مليون جنيه.

أشار الزينى، إلى أن المول كان من المقرر له افتتاحه بداية مارس الماضى لكن تم تأجيله نظراً إلى انتشار فيروس كورونا، وتم الانتهاء من تجهيزات المول والمرافق الأساسية، تمهيداً لافتتاحه فى إبريل المقبل، بتكلفة 100 مليون جنيه.

أضاف أن القيمة الايجارية المحلات تتراوح بين 4 و6 آلاف جنيه شهرياً، وتم تخصيصها للتجار ويحتوى المول 150 محلاً، بمساحة 100 متر للمحل الواحد، ويقع المول على مساحه 15 ألف متر مربع، وارتفاعه 3 طوابق، بشارع التسعين الشمالى بمنطقة التجمع الخامس بالقاهرة الجديدة.

أشار الزينى، إلى أن المول يعد فرصة جيدة لتنشيط مبيعات الأثاث الدمياطى خلال الفترة المقبلة أمام المستهلكين، خاصة أن محافظة دمياط تعتمد المصانع والورش الصغيرة على صناعة الأثاث.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/12/1412566