منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«المنيا»: نقل سوق الخضر والفاكهة باستثمارات 70 مليون جنيه


تعتزم غرفة المنيا التجارية نقل سوق الخضر والفاكهة فى منطقة «الحبشى» حاليا وحصر التجار فيه، تمهيدا لنقلهم إلى السوق التابع للأوقاف جنوب المحافظة، باستثمارات تصل 70 مليون جنيه.

قال وائل قطب، نائب رئيس غرفة المنيا التجارية، إنه يعد حصرا كاملا لتجار الخضر والفاكهة بسوق الجملة بمنطقة الحبشى، واحتياجاتهم من المحلات والمساحات المطلوبة، تمهيدا لبدء إجراءات النقل من سوق الجملة بمنطقة الحبشى إلى سوق الجملة التابع لهيئة الأوقاف والمنشأ حديثا جنوب مدينة المنيا.

 وأشار قطب، إلى أن الغرفة سوف تطور سوق هيئة الأوقاف الذى يمكن أن يوفر ما لا يقل عن 400 وحدة تجارية بصفة مبدئية.

أوضح أن الغرفة تسعى إلى إنجاز التطوير نهاية يونيو المقبل، وبدء الانتقال فى شهر يوليو المقبل، والتكلفة الاستثمارية الخاصة بالتطوير سوف تتحملها الغرفة والتى تصل إلى 70 مليون جنيه.

أكد أن الغرفة ستتيح المحلات للتجار الذين يتم نقلهم للسوق عبر ثلاثة أنظمة الأول الإيجار، والثانى التمليك، والثالث حق الانتفاع.

أضاف أن سعر إيجار المحل فى السوق الجديد يتراوح بين 1000 و 1500 جنيها شهريا، بينما متوسط سعر المحل الواحد 150 ألف جنيه للتمليك، وحق الانتفاع حسب الفترة التى يمكن أن تصل إلى 15 عاما.

وتابع: أن نقل السوق القديم إلى المنطقة الجديدة يعد نقلة حضارية وسوف تسهم بشكل كبير فى تنمية وتطوير حركة التجارة فى قطاع بيع الخضر والفاكهة.

ذكر أن السوق من المخطط أن يضم أكثر من 400 محل تجارى وشادر ومزود بثلاجات لحفظ الفاكهة والخضراوات.

كما أن السوق مزود ببوابات دخول وخروج، و موازين بسكول، وفيه مقرات لفروع البنوك، ومكتب أمن، ومكتب صحة، ومباحث التموين، وشرطة المرافق، ومديرية التموين، والإسعاف، ونقطة الشرطة، والمطافى. 

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/12/1412690