منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





رسلان: توريد الدفعة الأخيرة من صفقة جرارات جنرال إليكتريك فبراير المقبل


قال أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر إنه من المقرر توريد الدفعة الأخيرة من صفقة جرارات السكك الحديدية التى تصنعها شركة جنرال إليكتريك الأمريكية نهاية الشهر المقبل وعددها 10 جرارات.

واضاف رسلان لـ «البورصة»، أن ميناء الإسكندرية استقبل سبتمبر الماضى الدفعة الخامسة من الجرارات التى صنعتها الشركة فى الولايات المتحدة الأمريكية بإجمالى 30 جراراً وبوصول الدفعة الخامسة يصبح إجمالى عدد الجرارات التى وصلت حتى الآن من الصفقة 100 جرار.

وذكر ان هيئة السكة الحديد تعاقدت مع شركة جنرال إلكتريك الأمريكية على تصنيع وتوريد 100 جرار جديد للسكة الحديد قبل زيادتها إلى 110 جرارات، بالإضافة إلى إعادة تأهيل 81 جراراً خارج الخدمة وتوفير قطع الغيار اللازمة لها، بجانب عقد للصيانة لمدة 15 عاماً بتكلفة إجمالية تصل إلى 602 مليون دولار.

ولفت رئيس الهيئة إلى أن الصفقة تعد الأكبر والأضخم فى تاريخ سكك حديد مصر مؤكداً أن الوزارة لديها خطط استراتيجية واضحة فى تحقيق طفرة كبيرة فى منظومة السكة الحديد.

وأوضح أن الصفقة ستشكل قوة دعم لقوة الجر بالسكة الحديد وستسهم فى انتظام جداول التشغيل وتحسين الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتلبية طلبات مستخدمى السكك الحديدية ليواكب الحاجة المتزايدة لقطاع نقل قادر على إحداث التنمية.

وأكد ان هذه الصفقة تسهم فى رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل، خاصة أن ذلك يتزامن مع مشروعات تحديث أعمال البنية الأساسية للهيئة الجارى تنفيذها من نظم إشارات وتطوير مزلقانات وتجديد قضبان وتحسين وتطوير المحطات والورش لزيادة معدلات السلامة والأمان فى تشغيل القطارات

وفى سياق متصل، استقبل ميناء الإسكندرية يوم الجمعة الماضى 22 عربة سكة حديد جديدة ليصل اجمالى عدد العربات التى وصلت حتى الآن 208 عربات ضمن صفقة تصنيع وتوريد 1300 عربة بتكلفة مليار و16 مليوناً و50 الف يورو.

ورصدت وزارة النقل استثمارات لمشروعات السكك الحديدية خلال الفترة من 2014 حتى 2024 بلغت نحو 142 مليار جنيه تمثل تكلفة شراء عربات وجرارات جديدة وتحديث أسطول القطارات الحالى وتحديث نظم الإشارات على خطوط السكة الحديد وتجديد بعض المحطات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/12/1412843