منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



“جينكس للأدوية” وكيلا حصريا لشركات دولية تنتج اختبارات “كورونا”


وقعت شركة جينكس المتخصصة في صناعة وتطوير الأدوية والأجهزة الطبية بروتوكول تعاون مع اثنين من أكبر مصنعي اللقاحات والأمصال والأدوية عالمياً للحصول على حق الوكالة الحصرية بمنطقة الشرق الأوسط.

وقالت نيبال دهبة الشريك المؤسس والمدير التنفيذي لمنطقة الأسواق الواعدة بشركة جينكس أن الشركة وقعت عقد وكالة مع إحدى الشركات السويسرية المنتجة لنوع جديد وفعال من الاختبارات والمسحات الأوروبية الصنع للكشف عن فيروس “كورونا” وتشخيصه.

وبموجب البروتوكول تعد “جينكس” هي الوكيل لمنطقة الشرق الأوسط وبالأخص مصر والخليج لهذا الاختبار الجديد الذي يعد أحد أحدث الطرق التي توصل إليها في أوروبا لتشخيص فيروس كورونا، كما يمثل طفرة في الكشف عن الفيروس بدقة تصل إلى 99% دون تدخل معملي.

أوضحت أن “جينكس” تعد مؤسسة قابضة متعددة التخصصات ذات خبرة متكاملة لدورة منتجات الأدوية منذ صناعتها وتطويرها وصولاً إلى مرحلة التسويق، وتمتلك الشركة ذراعين في الوطن العربي هما شركة جينكس القابضة التي تقوم بالتصنيع و التسويق لمنتجات الشركة ومنتجات الشركات العالمية الأخرى وشركة جينكس للاستثمار التي تعد الذراع الاستثماري للمجموعة للعمل على إتاحة فرص الاستثمار مع مستثمرين آخرين في مجالات الأدوية والتصنيع والأجهزة الطبية”.

وقال آدم الضبع، المؤسس والمدير التنفيذي لشركة جينكس القابضة أن الشركة تحرص على على تقديم اضافة جديدة للسوق العربية ومنطقة الأسواق الواعدة وبالأخص السوق المصري خاصة لمواجهة تحديات فيروس كورونا.

ولفت الضبع إلى أن إطلاق الشركة فى مصر هي انعكاس لثقة المستثمرين في السوق المصري الذي يعد جاذباً لجميع الاستثمارات”.

وأضاف الضبع، إن شركة جينكس القابضة لديها محفظة تدار من خلال عدة شركات تحت مظلة الشركة الأم التي تضم مجموعة واسعة من الأعمال و التواجد بأفريقيا والشرق الأوسط وكندا وروسيا، بما في ذلك إنتاج الأدوية الأصلية بموجب ترخيص، والأدوية المُعدلة وراثياً، واللقاحات، والمكملات الغذائية، والأجهزة الطبية ومعدات المختبرات،بالإضافة إلى كونها الموزع الإقليمي والوكيل للعديد من منتجات التكنولوجيا الحيوية.

تجدر الإشارة إلى أن شركة جينكس تعتبر الذراع الطبي لشركة داباتكو القابضة أحد شركات مجموعة الضبع القابضة التي تأسست عام 1952 كشركة عائلية ومقرها الإقليمي في دبي، وتحولت إلى شركة كبرى تدير مجموعة من الشركات الفرعية والمشروعات المشتركة العاملة في مجالات التجارة والعقارات والأغذية والمشروبات والضيافة والترفيه والتكنولوجيا والاتصالات وتصميم الفضاء والديكور والابتكار في عدة دول .

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/12/1412900