منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية



«الضرائب» تنظم ندوة حول منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة مع الجمعية المصرية للتشريع


أكد رضا عبدالقادر، رئيس مصلحة الضرائب، حرص وزارة المالية والمصلحة على توعية ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين وكبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والتى تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولى هذه المراكز اعتباراً من أول يناير الحالى، لافتاً إلى قيام المصلحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع الضريبى المختلفة لتنظيم ندوات توعية عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها الجمعية العلمية للتشريع الضريبى بالتعاون مع مصلحة الضرائب المصرية عن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

وأثنى الدكتور رابح رتيب، رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية للتشريع الضريبى، على مجهودات وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية فى تطوير المنظومة الضريبية، مؤكداً أن جميع من يتعامل مع مصلحة الضرائب المصرية يلمس هذا التطوير، وأن هذا التحول الإلكترونى فى تقديم الخدمات الضريبية سبقتنا إليه الدول الكبرى، وأنه مصدر فخر لنا أن تكون مصر من أوائل دول المنطقه التى تطبق منظومة الفاتورة الإلكترونية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وقال الدكتور عرفان فوزى محمد، الأمين العام للجمعية ومقرر الندوة «إن الجمعية حريصة على التعاون مع مصلحة الضرائب المصرية من أجل توعية الممولين بكل من مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة بمنظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، مشيراً إلى الدور المهم الذى قامت به الجمعية فى توعية الممولين منذ انطلاق المنظومة الإلكترونية السابقة فى 2018.

وأكد الدكتور عرفان فوزى، أن تطبيق المنظومة الإلكترونية الجديدة سوف يساعد الدولة على الانطلاق الاقتصادى وتحقيق العداله الضريبية، ومن خلال الجمعية العلمية للتشريع الضريبى سوف يتم العمل على توعية كل المتعاملين بهذه المنظومة، وتوجه بالشكر إلى رضا عبدالقادر رئيس المصلحة وإلى وحدة الإعلام على تعاونها مع إدارة الجمعية فى عقد هذه الندوات وتوفير محاضرين متميزين بها.

حضر الندوة ثروت عبدالباقى وكيل وزارة بقطاع المعلومات بالمصلحة، والدكتور محسن الجيار مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة، ومؤمن عاصم المستشار الضريبى لشركة IBM، وأحمد عيد من شركة إيفينانس، وعدد من أعضاء الجمعية.

واستعرض الدكتور محسن الجيار، مدير إدارة مساعدة المسجلين بمنطقة غرب القناة الفرق بين منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة، والمنظومة السابقة، وقام بتوضيح كيفية رفع الفواتير على المنظومة وتقديم إقرار ضريبة القيمة المضافة.

وقام مؤمن عاصم، المستشار الضريبى لشركة IBM بتوضيح أسباب إنشاء منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة ومزايا المنظومة، كما قام أحمد عيد من شركة إى فينانس بتوضيح بعض المعالجات فى ظل المنظومة السابقة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/13/1412955