منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





طن «الأعلاف» يسجل 8300 جنيه للمرة الأولى


قفزت أسعار الأعلاف خلال الأيام الأخيرة إلى 8300 جنيها للطن وهو أعلى سعر تصله على الإطلاق، بسبب الارتفاعات الكبيرة فى الأسعار العالمية لخامات التصنيع، مع نمو الطلب الصينى على الذرة والصويا، بجانب وقف تصدير «الذرة الصفراء» من الأرجنتين حتى مارس المُقبل.

وفقًا لمؤشرات الأسعار فى السوق، ارتفع متوسط سعر بيع الأعلاف النهائى من أرض المصنع إلى 8200 جنيه للطن، وزادت أسعار الذرة الصفراء محليًا إلى 4800 جنيه للطن، وكسب الفول الصويا (بروتين 46%) إلى 8750 جنيهًا للطن.

قال أحمد ياسر، تاجر أعلاف، إن أسعار البيع الحالية أوقفت السوق، وتراجعت المبيعات كثيرًا، خاصة وأن العديد من المربيين أوقفوا طلباتهم كليًا، وبعضهم خفضها لأن الأسعارربما تتغير أكثر من مرة فى اليوم .

أضاف ياسر النجار، تاجر أعلاف، إن المصانع أعلنت البيع بسعر التنفيذ وليس بالسعر المعلن، وهو ما يربك حسابات السوق، ويجعل بعض التجار يتراجع عن تنفيذ شراء الكميات، خاصة حال تقديم أسعار أعلى من السوق بكثير لدى بعض المصانع.

تابع أن ارتفاع الأسعار بين 200 و300 جنيه فى الطن فى كل مرة تقريبًا، وربما تنخفض مرة أخرى بعدها بساعات لكن ليست بمقدار الزيادة ، وفى كل الأحوال فإن المستويات السعرية حاليًا أعلى من قدرة السوق على تحملها.

اعتبر النجار، أن أزمة الأعلاف فى مرهونة بتحسن السوق العالمي، إذ تستورد مصر أكثر من 90% من احتياجات القطاع لخامات التصنيع من الذرة الصفراء وكسب الفول الصويا، والإضافات، وتدخل الأولى بنسبة 55% والثانية 22% والثاللثة تستحوذ على الباقية.

وفقًا لمؤشرات البورصة العالمية ارتفعت أسعار الذرة الصفراء الأسبوع الماضى فوق 225 دولارًا للطن، وقفزت أسعار خامات كُسب الفول الصويا فوق 550 دولارًا للطن، ومع الارتفاعات الكبيرة فى تكاليف الشحن، ارتبك الموقف بشأن عملية التسعير.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/13/1412973