منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





“الحديد والصلب” تكشف عن الجدول الزمني للتصفية وقيد الشركة المنقسمة بالبورصة


كشفت شركة الحديد والصلب المصرية عن المخطط الزمنى لعملية الانقسام وتصفية الشركة ردا على استفسارات البورصة المصرية.

وقالت الشركة إنه من المتوقع الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية على إصدار أسهم الشركة المنقسمة «شركة الحديد والصلب للمناجم والمحاجر» خلال أسبوعين أو ثلاث أسابيع.

كما أشارت الشركة إلى بدء التداول على الشركة المنقسمة خلال 3 أسابيع من التأسيس، والتقدم للهيئة العامة للرقابة المالية لتسجيل أسهم الشركة وتقديم طلب قيد الأسهم بالبورصة المصرية تباعا وفقا للجدول الزمنى الذى أعلنته الشركة.

ولفتت الشركة إلى اختيار المصفى عن الشركة القاسمة خلال أسبوعين، بعد الانتهاء من عملية الانقسام، على أن يتم الانتهاء من أعمال تصفية الشركة خلال عام ونصف العام إلى عامين من تاريخ التأشير بالتصفية.

وأوضحت الشركة أنه لا توجد أية نية للمساهم الرئيسى بتقديم عرض شراء إجبارى أو شطب أسهم الشركة اختياريا من جدول القيد.

وأقرت الجمعية العامة العادية لشركة الحديد والصلب المصرية نقل ملكية بعض الأراضى المملوكة للشركة لتسوية مستحقات الشركة القابضة للصناعات المعدنية ومستحقات بنك مصر وجزء من مستحقات شركة الغاز.

وأقر مجلس إدارة الشركة مطلع العام الجارى، تقييم بعض الأراضى التى تم تقييمها بناءً على برتوكولات تسوية مديونيات بين شركة الحديد والصلب المصرية والقابضة للصناعات المعدنية وبنك مصر وشركة بتروتريد «إيجاس».

تبلغ مساحة هذه الأراضى 270 فداناً، والواقعة بالتبين – حلوان، بجانب قطعة أخرى مساحتها نحو 325 فداناً، داخل أسوار الشركة بحلوان بقيمة 1.23 مليار جنيه، وذلك مقابل تسوية جزء كبير من المديونيات.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://www.alborsanews.com/2021/01/13/1412975